السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الوطنى يحسم مصير مبارياته الودية بمعسكر الإمارات الأحد المقبل




بات من المؤكد أن يتم حسم مصير المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى معسكره بالإمارات والذى سيبدأ 10 إبريل ويستمر حتى 20 من الشهر نفسه غدًا السبت أو الأحد المقبل على أقصى تقدير وتقود الشركة الراعية المفاوضات كما يقول سمير عدلى المدير الإدارى للمنتخب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب بقيادة بوب برادلى المدير الفنى وضياء السيد المدرب العام وزكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى وأضاف عدلى أن سبب التأجيل هو وجود إجازة فى عدد من الاتحادات الأفريقية كما لا توجد تأكيدات نهائية من المنتخبات التى تم التفاوض معها بما فيها نيجيريا وأنجولا.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الاتحاد النيجيرى عدم إلغاء المباراة.. الجدير بالذكر أن بوب برادلى سوف يعلن أسماء اللاعبين المختارين للمعسكر الاثنين المقبل.
 
وعلى صعيد المنتخب الأوليمبى يواصل الفريق تدريباته بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة مكتمل الصفوف بعد انضمام رباعى المنتخب الأول أحمد الشناوى حارس المرمى ومحمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حجازى للفريق أمس الأول الأربعاء وكان المعسكر قد بدأ السبت الماضى ومن المنتظر أن ينضم لاعبو الأهلى والزمالك وإنبى المشاركين فى بطولتى أفريقيا للأندية أبطال الدورى والكونفيدرالية يوم الاثنين المقبل ومن المقرر أن يسافر المنتخب مساء الثلاثاء المقبل إلى أمريكا اللاتينية لخوض أربع مباريات ودية مع منتخبات شيلى وبنما والمكسيك وأورجواى أيام 13، 16، 19، 25 إبريل الجارى وتجرى الشركة الراعية مفاوضات مع البرازيل لإقامة لقاء ودى فى نفس الفترة وذلك استعدادًا لأولمبياد لندن والتى ستقام من 12 يوليه إلى 12 أغسطس القادم فى حين تبدأ منافسات كرة القدم يوم 27 يوليه.. وينتظر الجهاز الفنى بقيادة هانى رمزى المدير الفنى ومعاونيه معتمد جمال المدرب العام وطارق السعيد المدرب وفكرى صالح مدرب حراس المرمى إجراء قرعة لندن والتى ستقام يوم 23 إبريل الجارى لتحديد الفرق التى ستقع مع المنتخب فى مجموعته استعدادًا لبدء دراستها واللعب مع مدارس كروية مشابهة لها..
 
 
ويضم المعسكر الحالى 22 لاعبًا هم أحمد الشناوى ومحمد بسام ومحمود شكرى فى حراسة المرمى وباسم على وسعد الدين سمير وأحمد حجازى ومحمود علاء وإسلام رمضان وعلى فتحى وإسلام جمال وعمرو السوليه وحسام حسن ومحمد الننى وإسلام كمال وأحمد مجدى وأحمد حمودى وأحمد شكرى ومحمد صلاح وهشام محمد ومروان محسن وأحمد شرويدة ومصطفى مهنى.. ويركز رمزى على الأمور الخططية والتكتيكية بالإضافة إلى اللياقة البدنية.. ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى المفتى طبيب المنتخب أنه لا توجد إصابات بين الفريق والجميع منتظم فى التدريبات والروح المعنوية مرتفعة والمنافسة شرسة بين اللاعبين.