الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جلال السعيد: السياحة هى الحل السحرى لعودة الاقتصاد المصرى




كتب: بشير عبد الرؤوف
ولديها المنشآت السياحية والفندقية والمناطق التراثية المختلفة والأيدى العاملة المدربة.
وأشار المحافظ إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين المحافظة ووزارة الآثار وعدد من الهيئات المعنية بالاهتمام والارتقاء بعدد من المناطق التراثية بالقاهرة على رأسها منطقة مجمع الأديان، ومنطقة الجمالية، والقاهرة الفاطمية، كما جار العمل حالياً على الانتهاء من دراسات تقوم بها مكاتب استشارية لإعادة تطوير الميادين القديمة الشهيرة مثل ميدان السيدة عائشة، والقلعة، والسيدة زينب، والسيدة نفيسة، والأزهر.
وسوف تعلن محافظة القاهرة قريباً عن مسابقة لإعادة تطوير ميدان التحرير بما يليق بسمعته العالمية حاليا حيث أنه أصبح أشهر ميدان فى العالم، حيث أن الهدف من تطوير الميدان ليس بناء المزيد من المساكن والمبانى وإنما الحفاظ على تراثنا الثقافى والحضاري، كما توجد مسابقة أخرى لإقامة نصب تذكارى بالميدان تكريما لذكرى شهدائنا من ثورتى يناير ويونيو.
وأكد المحافظ بأنه فور انتهاء الأعمال من جراج التحرير المقام على مساحة 20 ألف فدان متر مربع من 4 طوابق تحت الأرض سيتم إنشاء حديقة فرعونية على سطحه بدون إقامة أى منشآت إضافية  حتى يليق  بميدان التحرير والمتحف المصرى.
من جهة اخرى تعقد شركة مصر لإدارة الأصول العقارية صباح اليوم الأحد مؤتمرا شعبيا كبيرا بالهرم برعاية وزير الاستثمار ومشاركة محافظ الجيزة للإعلان عن تنفيذ مشروعات وطنية كبرى.