السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق أسماء شهداء الداخلية والصحافة على شوارع ومدارس بالقاهرة




وافق محافظ القاهرة د.جلال سعيد على إطلاق أسماء شهداء الثورة والشرطة والصحافة على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة وذلك عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية فى سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ، والتى تضم فى عضويتها كلًا من د.محمد عبد الفتاح ود. محمد صبرى أساتذة التاريخ بجامعات الأزهر، وممثلى هيئة البريد والمساحة ومديرى مديريات الاسكان والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.
وأقرت اللجنة اطلاق اسم الشهيد جابر صلاح جابر الشهير بجيكا من أبناء عابدين على شارع قوله بحى عابدين والذى يربط ما بين شارع الجمهورية وشارع عبد العزيز جاويش وكذلك اطلاق اسم الصحفى الحسينى أبو ضيف والذى توفى خلال تغطية أحداث الاتحادية على شارع بطول 1300 متر يربط ما بين طريق المصانع وشارع متفرع بزهراء المعادي، وايضاً الشهيد محمد حسين الشهير بكريستى على شارع رقم 20 بمنطقة مساكن شيراتون بالنزهة، والشهيد محمد الجندى على شارع رقم 21 بالنزهة.
كما وافق المحافظ على اطلاق اسم شارع شهداء الصحافة على الشارع الرابط بين شارع النصر والدائرى بالمعادى الجديدة.
كما رأت اللجنة اطلاق أسماء 3 من شهداء الشرطة على 3مدارس بالقاهرة هم الشهيد الرائد رامى حسن الغامرى على مدرسة عمرو بن العاص الثانوية بإدارة مدينة بدر التعليمية، والشهيد ملازم أول أن مركزى محمد سمير عبد المعطى على مدرسة عمر بن الخطاب تعليم اساسى بمدينة بدر، والشهيد هانى سمير الزلبانى مندوب أمن مركزى على مدرسة سوق السلاح الاعدادية بنات بإدارة وسط التعليمية.