السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشباب يحتفلون بانتهاء حظر التجوال بقعدة مزيكا فى «بيت الرصيف»




المحتفلون بانتهاء الحظر توالوا فى الصعود على خشبة المسرح ليقدمو ما لديهم من ابداعات، تنوعت ما بين الغناء القديم والحديث فى احتفالها بطلها الجمهور، استجاب عدد من الشباب لدعوة اطلقها مركز «بيت الرصيف» الثقافى، عبر صفحته على موقع فيس بوك، لتنظيم احتفالية مساء الجمعة بمناسبة انتهاء حظر التجوال، حيث طالبت الدعوة كل المهتمين بالمزيكا والاغانى، سواء من المستمعين او المطربين والعازفين، ان يحضروا الى مقر المركز لقضاء وقت جميل ابتهاجا بانتهاء قانون الطوارئ وحظر التجوال.
أحمد حسن، طالب، واحد المشاركين فى الاحتفالية، اكد لـ «روزاليوسف»، انه فرح بانتهاء فترة حظر التجوال واتى للاحتفال بذلك، بعد ان عانى كثيراً من تقييد الحظر لحركته واجباره على العودة الى المنزل مبكرا رغم اعتياده السهر خارج البيت لوقت متأخر.
لكن عمر ربيع، طالب، وأحد المشاركين فى الاحتفالية ببعض القصائد، نفى ان يكون سبب حضوره الاحتفال بانتهاء بالحظر بالمعنى الحرفى، بل اوضح انه وجدها فرصة مناسبة للاستماع الى الموسيقى والاغانى.
المحتفلون بانتهاء الحظر توالوا فى الصعود على خشبة المسرح ليقدمو ما لديهم من ابداعات، تنوعت ما بين الغناء القديم والحديث، والعزف على الآت العود والكمان والجيتار، وكذلك إلقاء الشعر والاناشيد، بل سريعا ما تألف المشاركون وكونوا فرقا ارتجالية فيما بينهم تطوع فيها من يمتلكون آلالات الموسيقية بالعزف لمن لديهم مواهب فى الغناء، فتعالت اصواتهم بالاغانى التى تنوعت ما بين الثورية والاغانى القديمة.
يذكر أن «بيت الرصيف» مقراً ثقافياً، غير هادف للربح، ينظم معارضا وورشا للشباب، ويقدم عروضا مسرحية وفرقا موسيقية، تطور من فكرة مجلة تحمل اسم «الرصيف» كانت مقتصرة على الاشارة الى كل الاحداث الثقافية على الساحة طيلة شهر ليتمكن الشباب من الاطلاع على هذه العروض.