الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دوبيزل: الصحة والهندسة وفر أعلى فرص عمل على الإنترنت




أصدر موقع دوبيزل تقريره «مصر بالأرقام» عن البطالة وفرص العمل المتاحة خلال الربعين الثانى والثالث للعام الحالى فى جمهورية مصر العربية.. وتحلل المعلومات البيانية العرض والطلب فى السوق المصرى والوضع الحالى للبطالة فى الفترة نفسها.
ومع الكمية الهائلة من المعلومات والبيانات المتوفرة على موقع دوبيزل فى مجال الوظائف المتوفرة فى المدن المصرية يسلط التقرير الضوء على مجالات العمل المتاحة للمواهب المصرية وتأثيراتها فى رسم مستقبل الشباب المصرى. . وتربع مجال «الطب والصحة» فى المركز الأول كأعلى مجال يوفر فرص عمل فى مصر مسجلاً 10,229 وظيفة يليه مجال «العمارة والهندسة» مسجلاً 8,376 وظيفة ثم «التسويق والعلاقات العامة» مع 6,791 وظيفة ثم «المبيعات» مع 6,446 وظيفة معلنة على الموقع خلال الربعين الثانى والثالث لعام 2013.
ورصد موقع دوبيزل تسجيل الوظائف المعلنة من المناطق المختلفة فى الجمهورية، وكان للعاصمة نصيب الأسد من الوظائف المتاحة بنسبة 86% من العدد الإجمالى للشواغر خلال الفترة المذكورة، تليها مدينة الإسكندرية بنسبة 9%. . وتشير النسب إلى انتشار ثقافة التوظيف والبحث عن عمل على الإنترنت كوسيلة سريعة وموثوقة لإيجاد وظيفة العمر (للباحث عن العمل) أو المواهب المطلوبة (لصاحب العمل).