الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم..الأهلى يسترجع ذاكرة المباريات العالمية أمام إسبانيول




يلتقى فى الثامنة والربع مساء اليوم فريق الكرة بالأهلى مع إسبانيول على ملعب الأخير بكتالونيا والذى يسع لأكثر من 40 ألف مشجع.. وتعد هذه المباراة هى استكمال لسلسلة التجارب الودية التى يبحث من خلالها الأهلى عن مصدر جديد للحصول على مقابل مادى للمساهمة فى تسديد مستحقات اللاعبين المتأخرة بسبب تجميد النشاط الكروى فى مصر خلال الموسم الماضى الذى انتهى رسميا 15 مايو الجارى وفقا لقرار الجبلاية.. فى المقابل يطلق مسئولو النادى الاسبانى على هذه المواجهة «مباراة كأس التضامن»فى اشارة إلى تضامن اسبانيول مع الثورة المصرية بصفة عامة والأهلى بصفة خاصة فى احداث بورسعيد التى وقعت مطلع فبراير الماضى والتى راح ضحيتها 74 قتيلا.. ويعد نادى اسبانيول الواقع فى كاتالونيا احد اندية الوسط فى الدورى الاسبانى حيث يحتل المركز العاشر وحرص النادى الاسبانى على تعريف جماهيره بالأهلى الذى يتمتع بشعبية كبيرة على مستوى القارة الافريقية ويسعى اسبانيول إلى تقديم عرض جيد امام بطل القرن فى المقابل طالب مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى من لاعبيه بتقديم مباراة تليق باسم الأهلى وتاريخه.. واستعرض المدير الفنى مع لاعبيه العروض القوية التى سبق وان قدمها الفريق امام اندية عالمية آخرها بايرن ميونخ الالمانى.. وشدد جوزيه على أن مثل هذه المباريات تعد فرصة جيدة لتعريف العالم بحجم وقيمة الأهلى وادائه والتأكيد على أن يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.. ويغيب عن الأهلى حسام عاشور الذى يعانى من اجهاد فى العضلة الضامة ولم يشارك فى المران الاول لفريق فى إسبانيا امس الاول وسيغيب ايضا عن رحلة المنتخب الوطنى فى المغرب بينما يغيب محمد ناجى جدو ومحمد ابوتريكة وحسام غالى للانضمام إلى المنتخب.. ومن المتوقع أن يدفع جوزيه بشهاب فى الوسط بجوار محمد شوقى وسوف يحرص المدير الفنى على الدفع بعناصره الاساسية خلال الشوط الاول وهم شريف اكرامى وشريف عبدالفضيل واحمد السيد ومحمد نجيب واحمد فتحى واحمد شديد بجانب شوقى وشهاب وعبدالله السعيد وعماد متعب ودومينيك داسيلفا.. ويعود الأهلى غدا إلى القاهرة وسيتم منح اللاعبين راحة إلى 8 يونيو المقبل موعد العودة إلى التدريبات استعدادا لدورى المجموعات الافريقى والموسم الجديد.
 
ووضع مانويل جوزيه رئيس الأهلى حسن حمدى فى مأزق شديد بعد اعلانه عن الاستغناء عن حسام غالى كابتن الفريق فى حالة بقائه، حيث شن اعضاء النادى هجوما على الرئيس بسبب الصلاحيات التى اتيحت لجوزيه خلال الفترة الاخيرة والتى جعلته يتعامل وكأنه بدون رقيب.. ايضا انتقد نجوم الأهلى القدامى تصريحات البرتغالى واكدوا أن قرار الاستغناء عن غالى ليس قرار جوزيه فقط بل هناك لجنة كرة يجب أن تتدخل وان يكون لها رأى وتناقش المدير الفنى.. وتعد ازمة غالى احد الاسباب الرئيسية التى دفعت جوزيه إلى تأجيل قرار التجديد واعتبر أن الامر تحديا بالنسبة له لاسيما أن اللاعب كان رده قاسيا من وجهة النظر الدكتاتورية لجوزيه اثناء الازمة حيث قال غالى لمديره الفنى إن كلامه ليس مقدسا وعليه مناقشة الجميع.. فى المقابل اختار حمدى أن تكون جلسة التجديد لجوزيه خارج مصر وتحديدا اثناء رحلة إسبانيا ومن المنتظر أن يتم الاعلان رسميا عن قرار جوزيه اليوم بعد الجلسة التى عقدها معه رئيس النادى امس «الخميس» داخل فندق الاقامة.. وإلى قبل انعقاد هذه الجلسة تمسك حسن حمدى ببقاء جوزيه.
 
من جانبه أكد خالد الدرندلى عضو مجلس الإدارة أن بحكم قربه من البرتغالى مانويل جوزيه فى مالى فإنه يرى أنه سيجدد عقده مع الفريق .