الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جهاز تشويش لمنع المخلوع من الاتصال بالملوك والرؤساء العرب والأجانب






روزاليوسف اليومية : 10 - 02 - 2012


قامت جهات رقابية عليا بتركيب جهاز تشويش إلكترونى فى الملحق الذى يقيم به المخلوع كمقر حبسه الاحتياطى بالمركز الطبى العالمى، لمنعه من إجراء اتصالات دولية، بعد أن أبلغ عدد من المسئولين الدوليين عن قيام مبارك بالاتصال بهم ومنهم سياسيون أمريكيون وأوروبيون وزعماء عرب، وهو الأمر الذى أدى إلى تقدم عدد من أطباء المستشفى بشكاوى لإيقاف الجهاز الذى وصلت قوته إلى التشويش على تليفونات العاملين داخل المركز، كما شكا حراس مبارك من تعرض أجهزتهم للتشويش.
يذكر أن المخلوع لا يسمح لأى من الحراس بالتواجد داخل غرفته، إلا فردين اثنين فقط، وهما يعملان كمساعدى طبيبين وذلك عندما لا يقوى على الحركة.
وفى سياق آخر، شكا مبارك للمحكمة فى جلسة أمس الخميس من منع وزارة الداخلية لغير الأقرباء من الدرجة الأولى من زيارته، والمفاجأة أن سوزان مبارك لم تحصل حتى الآن على تصريح بزيارة مبارك، لأنها محددة التحركات.
وكانت أجهزة رقابية، قد قامت بفحص تحركات سوزان ثابت فى الفترة الأخيرة عقب أحداث «مجزرة بورسعيد».
من ناحية أخرى اكتشفت الجهات الرقابية امتلاك كل من علاء وجمال مبارك لمكتب يقوم بالأعمال التجارية والدولية تقوم بإدارته الآن سوزان ثابت التى قدمت مستندات وكشوفاً مسجلة باسمها وكذلك توكيلات من نجليها اثبتت ملكيتهم لتلك الشركات الموجودة فى أوروبا ويتم إدارتها من خلال مكتب فى مصر الجديدة.
والمعروف أن الشركات التى يملكها كل من علاء وجمال فى أوروبا مجمدة أرصدتها، لذلك تقوم سوزان ثابت بإدارة هذه الأعمال بشكل روتينى حتى لا تنهار، وهذه الشركات أجنبية، كما أكدت سوزان للجهات الرقابية، ومنشأة على أساس جنسية أبنائها البريطانية ولا تخضع للقوانين المصرية.
الجدير بالإشارة أن سوزان ثابت، انتقلت لمسكن جديد بكوبرى القبة، بعد أن باعت منزليها بشارعى حليم أبوسيف وإسماعيل رمزى بمصر الجديدة.