الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة اتهام «باسم يوسف» بنشر «الإباحية» وتكدير السلم العام لنيابة الاستئناف




 أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بضم البلاغ المقدم من المطرب والملحن سيف نور، ضد الإعلامى الساخر باسم يوسف مقدم برنامج «البرنامج»، على قناة «CBC» الفضائية، والممنوع من الظهور مؤخرا،  والذى يتهمه فيه بخدش الحياء العام والسخرية من الجيش المصرى وقياداته ورئيس الجمهورية المؤقت، والسخرية من إرادة الشعب فى 30 يونيه، والخيانة العظمى للبلاد، إلى قائمة البلاغات المقدمة ضد باسم يوسف والمحالة إلى نيابة استئناف القاهرة للتحقيق فيها.
كان مقدم البلاغ رقم 14921 لسنة 2013 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقه سخر من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، والذى يمثل هيبة الدولة، وعبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، والذى ارتبط به الشعب، كما ارتبط جمهور مشجعى النادى الأهلى ونادى الزمالك بصالح سليم وحلمى زامورا، وذلك وفقا لنص البلاغ.
وأضاف أن المشكو فى حقه «باسم يوسف»، يقوم بتحريض أبناء الوطن على الألفاظ المسيئة للحياء، ويعلم الأبناء «الإباحة» اللفظية عبر برنامجه، وهو ما يعد تحريضا على الفسق والفجور والانحراف الفكرى لأبناء الوطن، وهو ما يهدد الأمن العام، والى يعد مسئولية جرائم الآداب العامة.
واتهم مقدم البلاغ المشكو فى حقه باسم يوسف، بتهديد الأمن القومى من خلال تكرار كلمة «الانقلاب العسكرى» أكثر من مرة فى برنامجه، وهو ما يهدد علاقتنا بالدول الخارجية والاتحاد الأوروبى والعالمى، كما اتهم باسم يوسف بأنه عميل مزدوج لجهاز المخابرات العامة الأمريكية.
وطالب مقدم البلاغ النائب العام بإلزام وزير الداخلية بإتخاذ الإجراءات القانونية ضد باسم يوسف، ووقف برنامج «البرنامج» بشكل نهائى، واستدعاء مالك القناة، وشركة «فودافون» الراعية للبرنامج، وجميع القائمين عليه، والتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات.