الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط مدير عام بالجمارك هرّب 13 طن بضائع رسومها 30 مليون جنيه




كشفت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة عن تفاصيل جديدة حول فساد مدير عام بالجمارك وتورطه فى تهريب عدة أطنان من البضائع المستوردة، دون عرضها على الجهات المختصة أو سداد الرسوم الجمركية المقررة عليها.
صرحت مصادر أمنية بالقرية بأن التحريات التى أشرف عليها يسرى عبد العزيز مدير المباحث بالمطار والعميد عبد الناصر موافى، رئيس مباحث قرية البضائع حول واقعة قيام «م. ز» مدير عام بالجمارك أفادت أن المتهم هرب 1.5 طن مكملات غذائية دون عرضها على الجهات المختصة أو سداد الرسوم الجمركية المقررة عليها.
وأمر اللواء علاء على مدير أمن المطار بتشكيل لجنة لمتابعة ملابسات فساد المدير العام كما شكلت سلطات الجمارك لجنة أخرى من كبار موظفيها وتمت مراجعة كل عمليات الإفراج الجمركى التى قام بها المدير المتهم منذ أول العام الحالى وحتى 22 أغسطس الماضى وتبين قيامه بالإفراج عن 64 بوليصة بإجمالى وزن 13 طنا وتقدر رسومها الجمركية فى حالة وجود بضائع طبيعية داخل البوالص وليست مخدرات أو ذهب أو أموال أو أية أشياء ممنوعة بنحو  30 مليون جنيه.
يذكر أن المتهم محبوس حاليا احتياطيا على ذمة القضية رقم 17369 لسنة 2013 جنح النزهة والخاصة بتهريب 1.5 طن مكملات غذائية وقفة العيد الماضى.