الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل نظر قضية أرض الطيارين لجلسة 20 نوفمبر




قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، تأجيل قضية محاكمة  الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق و10 آخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين وأقاربهم بتهمة الاستيلاء على المال العام، لجلسة 20 نوفمبر المقبل لاستكمال سماع شاهدى الاثبات الاوائل حسام عبدالعزيز رئيس لجنة الفحص والثانى عطية محمد عطية عضو بلجنة الفحص والتصريح لدفاع المتهم الخامس بالاطلاع على المستندات، وامرت المحكمة بالقاء القبض على كل من اللواء محمد رضا  صقر سكرتير الجمعية الاسبق، واللواء محمود جمال الدين عفيفى عضو مجلس ادارة الجمعية وطارق رضا سالوسى بناءا على قرار قاضى التحقيقات.
وتضم لائحة المتهمين فى القضية كلا من علاء وجمال مبارك والدكتور أحمد شفيق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رءوف حلمى، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوى - أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
يذكر أن أمر الإحالة «قرار الاتهام» الذى أعده المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، كان قد أسند إلى المتهمين أنهم ارتكبوا الجرائم محل الاتهام خلال الفترة من 1989 وحتى عام 2012.. وذلك بقيام رئيس جمعية الضباط الطيارين اللواء نبيل شكرى «المتهم الأول فى القضية» بالموافقة بصورة منفردة على تمكين علاء وجمال مبارك بدون وجه حق من قطعتى الأرض، وبمساحة زائدة عن المسموح بها، كما تغاضى عن اتخاذ إجراءات سحب الأرض وفسخ التعاقد خلال المدة من عام 1995 وحتى تاريخه لاخلالهما بالتزام البناء عليها خلال مدة 3 سنوات من تاريخ التخصيص، قاصدا من ذلك استمرار حيازتهما بغير حق للارض و البالغ مساحتها 40 ألف متر مربع.
كما تضمن قرار الاتهام قيام المتهم الأول بالإضرار عمدا بأموال ومصالح جهة عمله، بحصول علاء وجمال مبارك على مساحة قطعة الأرض بالزيادة مما تسبب فى خسارة لجهة عمله قدرت بـ 17 مليون جنيه كحق انتفاع.
وأضاف قرار الاتهام أن المتهمين رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية سهلوا لعلاء وجمال مبارك الاستيلاء بدون حق على منفعة الأرض المخصصة بالزيادة وتمكينهما من الحصول بغير حق على منفعة تلك الأرض.