السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلاح ينتهى من وضع برنامج إعداد أوليمبياد الشباب بالصين




 
انتهى مجلس إدارة اتحاد السلاح برئاسة تامر زين العابدين من وضع خطة برنامج اعداد منتخب الشباب استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الأوليمبية للشباب والمقرر لها شهر أغسطس من العام المقبل بالصين. وقام الاتحاد بتسليم البرنامج الذى تبلغ تكلفته مليونى جنيه إلى مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية انتظارًا لمناقشته مع لجنة التخطيط والمتابعة برئاسة اللواء سامح مباشر.هذا ووافق مجلس إدارة اتحاد السلاح على مشاركة الأندية فى بطولة العيد الوطنى الدولية الأولى المفتوحة للمبارزة والتى تستضيفها البحرين خلال يومى 6، 7 ديسمبر المقبل.
ومن جانبه أكد تامر زين العابدين رئيس الاتحاد أن الاتحاد اشترط تحمل الأندية المشاركة فى البطولة نفقاتها على أن يتم التقدم للمشاركة من خلال مجلس إدارة الاتحاد. كما وافق مجلس إدارة الاتحاد أيضا على المشاركة فى بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال للفردى والفرق والمقرر اقامتها فى الفترة من 21 وحتى 23 فبراير من العام المقبل بمدينة لاكرونا الإسبانية. وأخيرا وافق الاتحاد على المشاركة فى بطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة رجال فردى وفرق والمقرر اقامتها بمدينة هايدينهم الألمانية فى الفترة من 14 وحتى 16 فبراير من العام المقبل.
على جانب آخر اختتمت منافسات سيف المبارزة ببطولة كأس العالم بسلوفاكيا وجاءت نتائج منتخبنا على غير المتوقع حيث خرج كل من شريف فايز، ديفيد عبدالملاك وعبدالوهاب أنور من دور الـ256.
بينما لم ينجح كل من عبدالرحمن عادل ومحمود محسن فى الوصول الى هذا الدور «256» من الأصل. ليكون الترتيب النهائى للاعبينا فى البطولة كالتالى: شريف فايز فى الترتيب 137، ديفيد عبدالملاك فى الترتيب 143، عبدالوهاب أنور فى الترتيب 179، عبدالرحمن عادل فى الترتيب 185 ومحمود محسن فى الترتيب 191. وتأتى المشاركة فى البطولة بهدف تحسين التصنيف العالمى للاعبين تمهيدا للمشاركة فى بطولة العالم للناشئين ببلغاريا ابريل المقبل.