الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار المفتى يشارك فى «حوار الأديان» بـ «فيينا»




 أناب الدكتور شوقى علام – مفتى الجمهورية – الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتى الجمهورية – لحضور فعاليات مؤتمر «دور  التعليم فى إثراء ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والثقافات» الذى تنطلق فعالياته فى فيينا اليوم.
وسيعرض د.نجم فى المؤتمر تجربة دار الإفتاء العالمية فى مجال التواصل بين أصحاب الحضارات والثقافات والأديان باستخدام أدوات التكنولوجيا العصرية لنشر السلام والتسامح والتعايش بين الأديان.
أوضح د.نجم قبيل سفره أنه سيلقى كلمة دار الإفتاء فى المؤتمر مؤكدا فيها أن التعايش بين الأديان يستلزم التصدى لظواهر التعصب والإسلاموفوبيا، التى زادت وتيرتها فى العديد من وسائل الإعلام الغربية التى لا تتورع عن وصف الإسلام بالرجعية والإرهاب، مشددا على أن هذه الموجات العدائية من شأنها أن تعرض كل جهد يبذل فى مجال التقارب والتعايش للخطر بأن يفقد جدواه ويفرغ من مضمونه.
أضاف نجم أن تكليف فضيلة المفتى له بهذه الزيارة، يأتى فى إطار حرص فضيلته على تقديم الصورة الحقيقية السمحة والمعتدلة للإسلام فى المجتمع الأوروبى، إيمانا منه بدور دار الإفتاء المصرية  التاريخى القائم على السلم والسلام الاجتماعى والمشاركة فى بناء الحضارة الإنسانية.
ويحضر المؤتمر الذى يعقده مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمى للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كاسيد» نحو 500 مشارك من القيادات الدينية والخبراء وأصحاب القرار العاملين فى المجالات التربوية والثقافية من 90 دولة من مختلف الأديان والثقافات، يتضمن جدول أعمال المؤتمر عددًا كبيرًا من الجلسات العلمية وورش العمل والحلقات النقاشية، يشارك فيها نخبة مرموقة من القيادات الدينية وخبراء التربية والتعليم من أكثر من 90 دولة، على اختلاف دياناتها وثقافاتها، وتناقش المحاور صورة الآخر وأثرها فى نجاح الحوار بين أتباع الأديان والثقافات.