الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر ينظم دورة تدريبية للأئمة الأفغان حول الجهاد والمغالاة فى الدين والفتوى






تنظم الرابطة العالمية لخريجى الأزهر دورة تدريبية لعدد 18 متدربًا من دولة أفغانستان خلال الفترة من 16 - 21 نوفمبر 2013 م بالتعاون مع مؤسسة آسيا، وذلك فى سبيل تحقيق أهداف الرابطة فى نشر الإسلام الوسطى المعتدل.
وتعقد الدورة بمقر الرابطة بالقاهرة وتستمر لمدة أسبوع  ويحاضر فيها مجموعة من كبار أساتذة جامعة الأزهر، تتضمن الدورة محاضرات فى مجالات «الجهاد والمغالاة فى الدين، الفتوى وضوابطها فى الإطار الإسلامي، الإيمان والتوحيد، العلاقة بين مقاصد الشريعة وعلم أصول الفقه وأثر ذلك فى الفروع الفقهية وكيف نواجه التشدد الديني، كما يقوم بالتدريس مجموعة من كبار أساتذة جامعة الأزهر.
هذا وقد ألقى د. محمد عبد الفضيل القوصى عضو هيئة كبار العلماء نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر محاضرة عن «الجهاد والمغالاة فى الدين» وقد تطرق الحديث إلى تأثر العالم الإسلامى بالكثير من الضغوط والمخاطر التى من حوله وكيفية إزالة هذه الضغوط وتجنب هذه المخاطر.
كما ناقش د. محمد أبو زيد الأمير عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصو رئيس فرع الرابطة العالمية لريجى الأزهر بالمنصورة والمحاضرة بعنوان «كيف نواجه التشدد الديني؟» وتناول الحديث مجموعة من المقترحات والحلول لمواجهة التشدد الدينى المتطرف الذى يبعد كل البعد عن الإسلام الوسطى الصحيح.