الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح أول مصنع لتدوير المخلفات الإلكترونية بأكتوبر




كتب ـ مصطفى أبوجبل
افتتح أمس المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة لشئون البيئة مصنع المجموعة الدولية للتكنولوجيا «ITG» لتدوير المخلفات الالكترونية وهو أول مصنع يتم إنشائه فى مصر بالمنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر لهذا الغرض.

يهدف المشروع إلى الاستفادة من الموارد المهملة والنفايات الإلكترونية واستغلالها الاستغلال الأمثل للحصول على المواد الخام الرئيسية التى تدخل فى العديد من الصناعات المختلفة.
يقوم المصنع بتدوير المخلفات الالكترونية التى تشمل أجهزة الكمبيوتر «اللاب توب» وما يتعلق بها كذلك التليفونات المحمولة وذلك من خلال أحدث التقنيات وخطوط الإنتاج التى تحافظ على البيئة باستخدام طرق نظيفة وآمنة.يتم من خلال المشروع توفير نحو 340 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويطمح فى ديسمبر 2014 إلى توفير فرص عمل جديدة تصل إلى 1250 فرصة أخرى وذلك وفقًا للخطة المستقبلية التى وضعها المصنع لهذا الغرض.وعلى هامش الافتتاح تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات ووزارة البيئة لتفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة. يهدف البروتوكول الذى تصل مدته إلى 3 سنوات إلى المساهمة فى تطوير سياسات التنمية المستدامة على المستوى الوطنى، ودفع عجلة النمو الاقتصادى من خلال تشجيع الاستثمار فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة.