الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوقاف القليوبية تحذر من جمع الأموال بالمساجد




اكد الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل رئيس قسم المساجد بمديرية الأوقاف بالقليوبية أنه تم منع شعائر الجمعة فى 475 زاوية تقام على مساحة أقل من 80 مترا وفقًا لقرار وزارة الأوقاف، مع السماح لإقامة الصلوات بها فيما عدا شعائر الجمعة.
أشار اسماعيل إلى أن إجمالى عدد المساجد الحكومية التابعة للأوقاف بالمحافظة 2452 مسجدا، وعدد المساجد الأهلية غير التابعة للأوقاف بالمحافظة هو 448 مسجدا ولكن المديرية تقوم بالاشراف عليها كما أن المساجد التابعة لجماعة الاخوان المسلمين أو لحزب النور السلفى تعد من المساجد التابعة للجمعيات وخاصة بمالكيها ولا تتبع مديرية الأوقاف ولا يوجد هناك إشراف عليها من قبل المديرية.
وطالب إسماعيل من القائمين على المساجد بعدم تمكين أى شخص غير مصرح له من وزارة الأوقاف بممارسة الخطابة من إلقاء الخطب أو الدروس بالمساجد وذلك حتى لا تستغل المساجد ممن ليس لهم أى غرض سوى المصالح السياسية وذلك بعد وصول معلومات لأوقاف القليوبية بأن جماعة الاخوان توزع بعض أفرادها على الزوايا فى القرى للعب على مشاعر المواطنين من ناحية العقيدة.
وشدد على عدم تمكين الجمعيات من جمع أى أموال بمساجد الأوقاف، مشددا على عدم السماح لأى جمعيات أو خلافه باستغلال المساجد لجمع أى أموال من خلال مساجد الأوقاف، مطالباً بموافاة الإدارات المختلفة بأى مقرات لهذه الجمعيات بالمساجد، لاتخاذ الإجراء القانونى حيالها.