الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رونالدو يغيب عن حفل الكرة الذهبية احتجاجا على الانحياز لميسى




كشفت تقارير إخبارية أن البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى لن يحضر حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، احتجاجا على «المعاملة» التى يتلقاها من الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) خلال الأشهر الماضية.
وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن كريستيانو يرى أن المرشحين الاخرين للجائزة، الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى والفرنسى فرانك ريبيرى جناح بايرن ميونيخ الألمانى تم تقديمهما بشكل أفضل على الموقع الرسمى للـ«فيفا».
وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو يعتبر أن الاتحاد الدولى متحيز لميسى، وكذلك ريبيرى، الأمر الذى أثار ضيق النجم البرتغالى.
كما أبدى كريستيانو «استياءه الشديد»، وفقا للصحيفة من التصريحات التى أدلى بها رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، فى جامعة أوكسفورد، والتى سخر فيها من النجم البرتغالى.
وكان بلاتر قد صرح مؤخرا بأنه يفضل ميسى على كريستيانو، مشيرا إلى أن الثانى ينفق الكثير من الأموال على تصفيف شعره وأنه يلعب كالقائد فى الميدان بعكس الأرجنتينى الذى أمطره بوابل من المديح.
وتسببت تصريحات بلاتر فى استياء مسئولى نادى ريال مدريد لاسيما وأن الكشف عنها تم بالتزامن مع الإعلان عن القائمة المبدئية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبى العالم لعام 2013، والتى ضمت 23 لاعبا على رأسهم ميسى وكريستيانو.