الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجزائر تسعى لتصحيح الصورة العربية أمام بوركينا.. والبرتغال تتحدى أطماع السويد




كتب - وليد زينهم

يسدل الليلة الستار على بطاقات الترشح الاخيرة للمونديال فى قارتى افريقيا وأوروبا بستة مقاعد حيث يلعب فى القارة السمراء منتخبنا الوطنى مع غانا والجزائر مع بوركينا فاسو بينما فى اوروبا تواجه السويد منتخب البرتغال وتلعب فرنسا مع اوكرانيا ورومانيا مع اليونان وكرواتيا مع أيسلندا.
فى افريقيا سيكون المنتخب الجزائرى الشقيق على ابواب تحقيق الحلم والصعود لكأس العالم فى حالة فوزه بهدف نظيف امام الخيول البوركينية.
وكانت مباراة الذهاب فى بوركينا قد انتهت بفوز اصحاب الارض بثلاثة اهداف مقابل هدفين.المنتخب الجزائرى نظريا يمتلك افضل الفرص من بين جميع المنتخبات العربية التى وصلت الى هذا الدور الفاصل من التصفيات كما ان خصمه منتخب بوركينا ليس بالمنافس الرهيب الذى يستطيع التفوق على محاربى الصحراء فى عقر دارهم. وفى القارة العجوز اوروبا سيتحتم على المنتخب البرتغالى بقيادة نجمه الكبير كريستيانو رونالدو ان يحافظ على شباكه نظيفة امام السويد بقيادة ابراهيموفيتش.
وكان لقاء الذهاب بين المنتخبين الذى اقيم فى لشبونة الجمعة الماضية قد انتهى بهدف نظيف لمنتخب البرتغال احرزه رونالدو فى الدقائق الاخيرة.
ويكفى البرتغال الخروج بنتيجتى التعادل او الفوز من اجل الصعود بينما تلعب السويد المتسلحة بالارض والجماهير وابراهيموفيتش على الفوز بفارق هدفين.
وفى عاصمة النور باريس يستضيف المنتخب الفرنسى المدجج بالنجوم نظيره الاوكرانى فى لقاء حياة او موت بالنسبة للديوك التى وضعت نفسها فى مأزق كبير بعد الخسارة بهدفين نظيفين فى لقاء الذهاب الامر الذى يجعلها مطالبة بالفوز بأكثر من هدفين من اجل الصعود.