الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نيسان تطلق تيدا 2014 فى السوق المحلية بـ160 الف جنيه




كشفت شركة نيسان مصر النقاب رسمياً عن الجيل الجديد كلياً من نيسان تيدا 2014 هاتشباك فى السوق المحلي، وهى السيارة التى من المفترض أن تتنافس فى فئة الهاتشباك تحت المدمجة فى السوق المصري، وهى الفئة التى تتنافس بها كيا ريو هاتشباك، وهيونداى أكسنت هاتشباك.

تتميز تييدا الجديدة بعملية واعتمادية شهدت بها كافة الأسواق التى انطلقت السيارة بها منذ عام أو عامين، فهى تأتى ضمن اقوى السيارات مبيعاً فى فئتها فى الصين، وتايلاند، والهند، كما تأتى فى مرتبة لا بأس بها فى أسواق أمريكا الشمالية التى تسوق بها تحت مسمى نيسان فيرسا هاتشباك. وسيتم إطلاق نيسان تييدا الجديدة فى السوق المصرى بفئة واحدة فقط، تعتمد على محرك رباعى الاسطوانات سعة 1.6 وبقوة 118 حصانًا مع عزم دوران يصل إلى 156 نيوتن / المتر، كما يتم توفير السيارة بناقل حركة أوتوماتيكى مستمر التعشيق «CVT».

وستضم قائمة التجهيزات تحكمًا كهربائيًا فى النوافذ، مكيف هواء مزدوج المنطقة مع مخارج هواء خلفية، مقود متعدد المهام، نظام توجيه آلى المؤازرة يقسو حسب السرعة، نظام صوتى مكون من راديو AM /FM ومشغل اسطوانات مدمجة وقارئ صيغة MP3 ومدخل AUX مع ستة مكبرات للصوت، تحكم كهربائى بالمرايا الجانبية مع إمكانية طى المرايا أيضاً، مفتاح تشغيل وإيقاف المحرك. أما على صعيد مواصفات الأمان فتمتلك تييدا 2014 الجديدة قائمة من أنظمة الأمان النشطة شأن نظام منع غلق المكابح «ABS»، نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً «EBD»، نظام مساعد الكبح عند الطوارئ «BA»، ونظام منع إدارة المحرك «إيموبلايزر» مع أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت، ودعامات جانبية للحماية من التصادمات الجانبية، وأخيراً وسادتين هوائيتين لركاب صف المقاعد الأمامي.