الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدعوي السلفية تلزم أعضاءها بقرار دعم أبو الفتوح




 

 
 

قرر حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من سباق الرئاسة تأييد عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في انتخابات الرئاسة ومن المقرر أن يقيم أبوإسماعيل مؤتمرًا يوم السبت بمسجد أسد بن الفرات للإعلان الرسمي عن ذلك القرار وشرح أسباب اختياره لأبوالفتوح.

 

كذلك انتهي اجتماع مجلس شوري علماء السلف مساء أمس الأول إلي عدم تأييد مرشح بعينه من المرشحين الإسلاميين، وقال بيان صادر عن المجلس: إنه بعد نظر المجلس في أحوال المرشحين تقرر لديه أن يترك أمر اختيار رئيس الجمهورية لتقوي الله في نفوس المسلمين أن يختاروا الأقرب الي المنهج الإسلامي والأكثر حسماً بقضية تطبيق الشريعة الإسلامية.

 

وشدد مجلس شوري الدعوة السلفية في بيان له علي الالتزام بالقرار المبني علي الدراسة العلمية ثم الشوري التي أمر الله بها بقوله تعالي «وأمرهم شوري بينهم» بدعم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح في انتخابات الرئاسة المرتقبة.

 

وطالبت الدعوة السلفية جميع  أبنائها في مختلف محافظات مصر بالالتزام بهذا القرار وهو القرار الواجب احترامه حتي لو خالف الرأي الشخصي لأي فرد كائنا من كان بدءاً من الرئيس العام ونائبيه أو أعضاء مجلس الأمناء أو غيرهم لأن قبول مبدأ الشوري الذي اتفق عليه الجميع وآلياتها المتفق عليها من الجميع أيضاً حسب اللائحة الداخلية لجماعة الدعوة السلفية يقتضي الالتزام بهذا القرار ككل المؤسسات والهيئات المعتبرة.

 

وأشار ت إلي أن قرار مجلس الشوري العام بتأييد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح مرشحاً للرئاسة تم بعد دراسة علمية دقيقة عن قرب وعقد لقاءات متعددة مع المرشحين للرئاسة استمرت لمدة ساعات طويلة علي مدي أسابيع وشملت عدة محاور للتقييم وأعقب هذه اللقاءات وتقييمها من قبل مجلس الإدارة نقل ملخص هذه اللقاءات لأعضاء مجلس الشوري العام.