الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب التمويلات تشتعل بين أنصار أبو الفتوح وصباحي




 

 
 

روج أنصار د. عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات الرئاسة شائعة تلقي حملة حمدين صباحي تمويلات من جانب قيادي إخواني في حزب الحرية والعدالة تم استبعاده من انتخابات الرئاسة علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

 

حيث أكد أنصار أبو الفتوح أن الجماعة تسعي لتفتيت أصوات أبو الفتوح المنشق عنها من خلال تمويل حملة صباحي أقرب منافسيه في انتخابات الرئاسة.

 

واستدل أنصار أبو الفتوح علي تلقي صباحي تلك التمويلات بسبب حملة الدعايا التي دشنها صباحي علي شاشات التليفزيون وزيادة عدد البوسترات واللافتات الداعية لصباحي، في حين أن حملة صباحي أعلنت أنها تعاني من أزمة مالية طاحنة وتحتاج لتبرعات لاستكمال الانفاق علي حملة الدعاية لمرشحها.

 

ورد أنصار صباحي علي حملة الهجوم العنيف الذي يمارس ضده علي الفيس بوك نافية ما يحدث حيث أكدوا أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جماعة الإخوان تدعم مرشحها محمد مرسي ومن غير المنطقي أن تمول حملة أحد منافسيه موضحين أن هذا ظلم وافتراء وحملة تشويه متعمد ضد صباحي بعد تنامي وتزايد مؤيديه في الفترة الأخيرة، وأضاف أنصار صباحي أن مصدر تلك الشائعة جاء من موقع يتبع حزب أعلن دعمه مسبقاً للمرشح عمرو موسي «حزب الوفد» وهو بذلك مشكوك في صحته وكذلك أصدرت حملة صباحي بيانًا نفت فيه الخبر المنشور، مناشدة أنصار المرشحين المنافسين بضرورة الالتزام بآداب الدعاية وعدم ترويج شائعات.

 

وكان أنصار أبو الفتوح قد فسروا شائعة تلقي صباحي تمويلاً من قيادي إخواني لتفتيت أصوات شباب الثورة الذاهبة لأبو الفتوح وضمان انحسار معركة الإعادة بين محمد مرسي وعمرو موسي.