الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: إسناد خرائط البنية التحتية بالمطار لمرافق القاهرة




كتب- بشير عبدالرءوف
أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أنه تم إسناد مشروع كشف البنية التحتية وإعداد خرائط لمرافق مطار القاهرة الدولى إلى مركز معلومات شبكات المرافق التابع للمحافظة بقيمة 2,575 مليون جنيه .
وأشار المحافظ إلى أن خبرة المركز الكبيرة التى تمتد لأكثر من ربع قرن منذ إنشائه تؤهله للقيام بهذه المهمة خاصة أن المركز قام بعمل خرائط البنية التحتية لكافة المطارات الموجودة بجميع انحاء الجمهورية كمطار شرم الشيخ الدولى ومطارات الإسكندرية وطابا والوادى الجديد والداخلة والخارجة وأسيوط وبورسعيد، كما قام المركز بإنشاء اكثر من 10 مراكز معلومات شبكات مرافق على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى مساهمته فى إنشاء مركز شبكات معلومات المرافق بالخرطوم .. وأوضح المحافظ أن عمل خرائط للبنية التحتية بمطار القاهرة سيسهم فى تطوير المطار والحفاظ على بنيته التحتية ويسهل صيانتها ، كما سيسهل القيام بأية انشاءات مستقبلية جديدة داخل المطار.
وذكر المهندس جمال الشافعى رئيس المركز العام لمركز معلومات شبكات المرافق أنه سيبدأ خلال أيام أعمال كشف البنية التحتية لمطار القاهرة على ان ينتهى العمل خلال ستة أشهر ويشمل اعداد خرائط للبنية التحتية لتحديد جميع شبكات المرافق فى باطن الأرض من مياه وصرف وكهرباء وتليفونات وغاز وكابلات تحكم على مستوى مساحة المطار كاملة والتى تبلغ حوإلى 35كم2 ، كما سيتم عمل رفع مساحى لجميع حدود المطار.