الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تآمر أبو ريدة وحمدى وأبوالسعود ضد عبدالسلام




كتب - ياسر صادق

حفل اجتماع لجنة الأندية الذى اقيم السبت الماضى وفاز فيه الدكتور كمال درويش رئيس نادى الزمالك برئاسة اللجنة بالعديد من الأسرار أولها أن كلًا من حسن حمدى رئيس النادى الأهلى وهانى أبو ريدة عضوى الاتحادين الدولى والإفريقي.. والعميد محمد أبو السعود رئيس النادى الإسماعيلى بمشاركة الدكتور كمال درويش كان لهم دور كبير فى فوز  الأخير بالمنصب واستبعاد اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة والمرشح الآخر على ذات المنصب فحسن حمدى كان وراء الإيعاز لكمال درويش بالترشح  لرئاسة اللجنة خلفًا له بينما نجح رئيس الزمالك فى اقناع ابو السعود والذى كان يعتزم الترشيح على المنصب ذاته بالتنازل لدرويش عن الترشح مقابل وعد حصل عليه رئيس الإسماعيلى بتعيينه نائبًا لرئيس اللجنة وهو ما يحدث بالفعل.. أما هانى أبو ريدة.. فقد أعطى أوامره لكل من محمود الشامى وإيهاب لهيطة عضوى مجلس الإدارة وممثلى اتحاد الكرة فى اللجنة بإعطاء صوتهما إلى الدكتور كمال درويش دون الرجوع إلى جمال علام رئيس اتحاد الكرة.. من الغريب أن رئيس نادى الزمالك قام قبل اجتماع لجنة الأندية بـ10 أيام فقط بالاتصال برئيس نادى مصر المقاصة ليهنئه على فوزه برئاسة لجنة الأندية.. وعلى التزامه بالاتفاق الذى دار بينهما ثم فوجئ اللواء محمد عبد السلام بنقض درويش لكل ما تم الاتفاق عليه وأنه قام بالتربيط مع الأندية فى سرية تامة.
من جانبه أكد اللواء محمد عبدالسلام أنه يرفض نظرية المؤامرة مشيراً إلى أنه من حق أى نادى أن يختار من يريده باللجنة.
أضاف عبدالسلام أنه يستبعد فكرة تورط النادى الأهلى ورئيسه فى المؤامرات لاسيما وأن القلعة الحمراء معروفة بمبادئها الراسخة.
قال عبدالسلام: لقد كنت أول المهنئين للدكتور درويش بعد فوزه.. وأعتقد أن عدم فوزى لن ينقص منى شيئا كما أننى سأواصل العمل من أجل خدمة الأندية المصرية.
من ناحية أخرى تعقد لجنة الأندية اليوم - الأربعاء - اجتماعًا بنادى الزمالك برئاسة الدكتور كمال درويش  لمناقشة عدد من الأمور المهمة ومنها وضع خطة عمل للفترة القادمة، كما يقول محمد بدر رئيس نادى انبى حيث سيتم اجراء اتصالات مع وزارة الداخلية بمشاركة اتحاد الكرة من أجل عودة مسابقة الدورى والحصول على سبل التأمين للمباريات بالإضافة إلى تحديد الملاعب.. كما تناقش لجنة الأندية نسب توزيع البث الفضائى ويوجد شبه اتفاق على توزيع 50٪ من النسبة بالتساوى بينما يحصل اتحاد على الكرة على 15٪ أما الخلاف فهو على نسبة الـ35٪ الباقية حيث يرى البعض حصول بطل المسابقة عليها بينما يرى آخرون وهم الأغلبية أن يتم توزيعها على أندية المربع الذهبى من المركز الأول وحتى الأغلبية أن يتم توزيعها على أندية المربع الذهبى من المركز الأول وحتى الرابع بنسب مختلفة يحصل صاحب المركز الأول على النسبة الـ10٪ والتى كانت خاصة بالأندية التى انشئت من قبل بداية المسابقة حسن حمدى الذى وضع هذا البند ليستفيد الأهلى منه.. وهو ما رفضته الأندية بما فيها الزمالك نفسه.. وأشار رئيس نادى إنبى إلى أن لجنة البث الفضائى سيتم تشكيلها واختيارها من بين الأندية لا يشترط أن يكون رؤساء الأندية أعضاء فيها ومن الوارد أن تتم الاستعانة بخير فى التسويق.. كما سيتم فى اجتماع اليوم اختيار رئيسه للجنة المسابقات.