الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسيرة إخوانية لجامعة الأزهر تنتهى بمحاصرة الإدارة وقطع طريق النصر




كتب ـ صبحى مجاهد

تظاهر طالبات وطلاب جماعة الإخوان بجامعة الأزهر أمام وزارة الدفاع حيث قام الجيش بغلق الطرق المؤدية للوزارة حيث قام الطلاب بترديد هتافات ضد الجيش والشرطة منددين باعتقال طلاب الأزهر وحبسهم وإصدار أحكام قضائية عليهم.

وأعلن طلاب الإخوان فى بيان لهم أن مظاهراتهم هى بداية التصعيد للمظاهرات الطلابية الرافضة لاعتقال الطلاب والمطالبة بعودة الشرعية.

عقب ذلك قام المئات من طلاب وطالبات جماعة الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر بمحاصرة مبنى إدارة الجامعة فور وصولهم بمسيرة من وزارة الدفاع إلى مقر الجامعة بمدينة نصر، فيما حدث نوع من الارتباك داخل مبنى الادارة لمحاولة محاصرة المبنى وقد تم اخراج الموظفين من الباب الخلفى للمبنى.

بينما تواجد عدد من طلاب إخوان الأزهر مع طلاب إخوان عين شمس الذين وصلوا أمام جامعة الأزهر للتظاهر أمام النصب التذكارى بينما قامت قوات الجيش والشرطة بغلق طريق النصر ومنع وصول الطلاب للنصب التذكارى.

وقد أخذ الطلاب يرددون هتافات رابعة معلنين تصعيد تظاهراتهم اليوم ردا على الاحتفالات الرسمية بذكرى محمد محمود، وقامت طالبات الاخوان بجامعة الأزهر بالتظاهر خارج الحرم الجامعى وقمن بقطع طريق النصر والتظاهر أمام الجيش خلف مظاهرات الاخوان أمام النصب التذكارى فيما قامت مجموعة كبيرة من طلاب الاخوان بمحاصرة مبنى إدارة الجامعة.

وأفادت مصادر من جامعة الأزهر أن الشرطة لم تتدخل لمنع محاصرة الطلاب المبنى الادارى وأن هناك عددا كبيرا من طلاب الاخوان من غير جامعة الأزهر يتظاهرون أمام المبنى ويرددون هتافات ضد شيخ الأزهر والجيش والشرطة.

كما نظم طلاب الإخوان بجامعة الأزهرفرع أسيوط مظاهرات حاشدة وصلت حاليا إلى مبنى الإدارة بأسيوط، بينما خلت جامعة الأزهر الفرع الرئيسى من أى مظاهرات.