الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتهام مرسي باستغلال الأطفال في حملته الانتخابية












 
 
 
تقدم الائتلاف المصري لحقوق الطفل ببلاغ للنائب العام رقم (47) بخصوص وقائع استغلال الأطفال في حملة الدعاية الخاصة بمحمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين لمنصب رئيس الجمهورية.
وشدد الائتلاف في بيان حصلت عليه «روزاليوسف» علي خطورة استغلال الأطفال في القضايا السياسية مع ضرورة حظر وملاحقة أي من المرشحين الذين يمارسون هذه الوقائع المخالفة لحقوق الإنسان.
وذكر الائتلاف أن المحامين بالوحدة القانونية التابعة له تقدموا ببلاغ للنائب العام ضد كل من محمد مرسي المرشح علي منصب رئيس الجمهورية والدكتور «جمال العربي» وزير التربية التعليم بصفته، مطالبًا بالتحقيق في الوقائع المتعلقة في هذا الشأن وتوقيع أقصي العقوبة علي المتورطين في استغلال الأطفال.
بدأت نيابة الشهداء تحقيقها في إصابة 15 شخصًا بإصابات مختلفة ما بين كسور وجروح وكدمات نتيجة الاشتباكات بالحجارة والمولوتوف التي حدثت أثناء عقد مؤتمر لدعم الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية بمركز الشهداء.
وأكد الدكتور عاشور الحلواني أمين حزب الحرية والعدالة بالمنوفية ان مجموعة من اتباع الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية قاموا بالاعتداء علي مؤتمر الحرية والعدالة لدعم الدكتور محمد مرسي مرشح الجماعة لرئاسة الجمهورية بالحجارة وزجاجات المولوتوف مما أدي إلي احداث إصابات.
 وعلي الجانب الآخر أكد العديد من انصار الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بمركز الشهداء والمحرر ضدهم بلاغ الإخوان المسلمين بالتعدي عليهم أثناء مؤتمر دعم الدكتور محمد مرسي ان شباب الإخوان هم من تعدوا عليهم بزجاجات المولوتوف أثناء قيامهم بمسيرة تأييد للفريق أحمد شفيق ومرورهم بجوار المؤتمر مما أدي إلي حدوث احتكاكات مع الإخوان حيث قام عدد من انصار الإخوان بالقاء زجاجات المولوتوف عليهم في مسيرتهم.
ونتج عنها تدمير واحتراق منزل سعد شبل عبدالمعطي المجاور للمؤتمر واحتراق طابقين منه وإصابة مصطفي الدماصي وعادل عكارة وآخرين بعض مؤيدي شفيق والطفل أحمد ماهر مشعل 12 سنة.