الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرعى: تعيين 588 من أوائل الخريجين




وافق د أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى على تعيين دفعة جديدة من أوائل الخرجين من الجامعات المصرية اعتبارا من دفعة 2003 حتى 2011 من مختلف التخصصات بالهيئة القومية للتـأمين الاجتماعى بصندوق العاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص.
وأكد الوزير أن هذا التوجه يأتى فى حرص الوزارة على توفير فرص العمل لشباب الخرجين وحرصا من الدولة على القضاء على ظاهرة البطالة، وأشار الوزير إلى أنه سبق أن تم تعيين 561 من أوائل الخرجين على مدار الدفعات المشار إليها ليصل إجمالى من تم تعيينه 588 خريجا ويسرى قرار التعيين اعتبارا من شهر يوليو 2013.
وأضاف الوزير: إنه تمت الموافقة على تعيين دفعة جديدة من الحاصلين على الدراسات العليا وحملة الماجستير والدكتوراه من مختلف التخصصات وأنه جار تعيين دفعة جديدة من المعاقيين بالهيئة فى إطار حرص الوزارة على رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وتفعيلا للقانون بتوفير نسبة 5% المنصوص عليها بقوانين التوظيف.
وأوضحت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين بالقطاعين العام والخاص أنه تم توزيع المعينين على المجموعات الوظيفية المختلفة طبقا لتخصصاتهم ومنهم اقتصاد وتجارة وتنمية إدارية وتمويل ومحاسبة ووظائف القانون وأن من سيتم تعيينهم من  المعاقين تم إرسال شهادات التأهيل المهنى لمن وقع عليهم الاختيار بالمسابقة التى أجريت  للمجلس الأعلى لشئون الإعاقة برئاسة مجلس الوزراء .