الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السكة الحديد»: تشغيل 15 قطارا فى الوجه القبلى.. السبت




وافقت القيادات الامنية على تشغيل 15 قطارا بين القاهرة ومحافظات الوجه القبلى بدءا من السبت المقبل وذلك بعد توقف استمرت 100 يوم منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وقال المهندس رشاد عبد العاطى نائب رئيس السكة الحديد فى تصريحات خاصة إن الهيئة ارسلت فاكسا إلى جميع مناطق السكة الحديد على إعادة الحركة والا تزيد السرعة على 70 كيلو متر فى الساعة وضرورة استعدادات السائقين والمحصلين على استلام جداول اعمالهم.
واضاف أن هناك تكثيف أمنى على جميع محطات الوجه القبلى وانتشار لأفراد الأمن السريين والكلاب البوليسية لتفتيش القطارات بكل محطة.
جاء ذلك بعد أن عقد المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكة الحديد اجتماعا مع القيادات الامنية للبدء فى تشغيل جزئى لقطارات الوجه القبلى خلال 48 ساعة.
وأضاف أن القطارات التى يتم تشغيلها 8 قطارات مكيفة، و6 مميزة، وأرقام القطارات كالتالى 978 القاهرة - اسيوط والعودة اسيوط - القاهرة 979، وقطار 91 القاهرة - سوهاج، و98 القاهرة - أسوان، وقطار 997 أسوان - القاهرة،  و988 القاهرة - أسوان، وقطار 887  أسوان - القاهرة ، وقطار 822 القاهرة - أسوان، وقطار 833 أسوان - القاهرة، بالإضافة لتشغيل قطار ديزل بين القاهرة والاسكندرية 917 على 916 على أن تكون هناك دوريات أمنية مصاحبة لرحلات القطارات يوميا.
وأوضح عبد العاطى أن الهيئة تقوم بتشغيل القطارات فى الوجه القبلى بعد توقف وصل إلى 100 يوما ومنذ فض اعتصامى رابعة والنهضة وخسائر تجاوزت 400 مليون جنيه.
كما سيتم إستخدام قطارات في نقل المواد البترولية.