الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاوى يبحث تنشيط الاستثمارات الأجنبية.. ويعزى البابا فى ضحايا دهشور




التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، صباح أمس الأربعاء، برونو لافون رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج الفرنسية وكبار مسئولى المجموعة، والتي تعتبر من كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة الأسمنت في العالم.
وتمتد استثمارات الشركة إلى 65 دولة حول العالم، ويعد مصنعها بمصر هو الأكبر على مستوى العالم بحجم استثمارات يبلغ 2 مليار دولار، علمًا بأن المجموعة يعمل بها 200 مصري في مختلف أنحاء العالم منهم خمسة يشغلون مناصب قيادية.
واستعرض اللقاء نشاط الشركة في مصر من حيث حجم الاستثمارات والعمل على زيادته خلال الفترة القادمة، وأكد لافون أن المجموعة لا تواجه أي مشكلات قانونية أو إدارية في مصر.
وشدد الببلاوى خلال اللقاء على ضرورة مراعاة القوانين والنظم البيئية التي تنظم صناعة الأسمنت في مصر بما يكفل الحفاظ على السلامة العامة ودون أن يؤثر ذلك على معدلات التنمية والإنتاج.
ووعد رئيس المجموعة بالالتزام بتلك القوانين والنظم البيئية المعمول بها في مصر، من ناحية أخرى أجرى الببلاوى اتصالاً هاتفيًا مع قداسة الأنبا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للتعزية فى ضحايا حادث مزلقان دهشور. وكلف رئيس الوزراء كل من وزير التضامن ومحافظ الجيزة بزيارة المصابين فى المستشفى والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وصرف التعويضات المستحقة لهم، كما كلف رئيس الوزراء وزير الإسكان ببناء كوبرى علوى للمشاة فى منطقة المزلقان بحيث يتم الانتهاء من إنشاء الكوبرى فى أسرع وقت ممكن.
من جانبه قال السفير هاني صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة تناقش قانون مكافحة الإرهاب لافتاً إلي أن كافة أجهزة الدولة تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الإرهاب قائلاً «القضاء علي الإرهاب يحتاج لوقت وسنقضي عليه عاجلاَ أم آجلاً .
وأكد صلاح أن الأوضاع تحت السيطرة ومصر لن تكون العراق أو الصومال لأن مصر ليست كأي دولة أخري واستنكر المتحدث باسم المجلس مشهد حرق العلم أمس الأول.وشدد صلاح أن الحكومة تسعي لإنهاء خارطة الطريق مؤكداً أن الحكومة تشعر بمعاناة المواطنين نافياً حدوث أي تعديل وزاري حالياً.
واشار صلاح أن د. هالة عبد الخالق أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة قد تقدمت بإستقالتها وأن الامر معروض علي رئيس الوزراء للبت في الامر.
وحول لقاء الببلاوي أمس بمجلس إدارة صندوق التمويل ألاهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة قال صلاح الدين أن مشروعات التي تم تمويلها حتي 2011 تمضنت 158 ملعبا مفتوحا وتطوير 391 نادياً وإنشاء اسوار لـ446 مركز شباب وإنارة 330ملعب خامسي بالوجه القبلي وإنشاء 400 نادي لتكنولوجيا المعلومات.
وقال أن حجم التمويل الذي قدمه الصندوق لتلك المشروعات والانشطة بلغ 1٫1 مليار جنيه.