السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع يبحث سبل دعم السياحة الوافدة مع سفير المجر




التقى وزير السياحة هشام زعزوع السفير المجرى بالقاهرة - بيتر كيفيك- لبحث سبل تعزيز السياحة الوافدة من المجر وذلك بحضور رشا العزايزى المستشار الإعلامى لوزير السياحة.
تناول الاجتماع إمكانية رسم خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية فى المجر بهدف رفع وعى المجريين بالمقصد المصرى وتعريفهم بمقومات المنتج السياحى المصرى المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم حدث مصرى مميز بالمجر.
قال زعزوع: إن الجانب المجرى يطلب زيادة حجم الطائرات Egypt Air Express التى تعمل على خط القاهرة بودابست، مشيراً إلى انه سيتم تباحث الامر مع وزير الطيران المدنى بعدما يقدم الجانب المجرى تقريرا يفيد بأن حجم الطلبات على رحلات مصر للطيران أكبر من حجم الطائرة التى يتم تسييرها.
ومن جانبه قال السفير المجرى: إن بلاده تقدر مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر، مرحباً بإقامة ليلة مصرية مجرية، مع تنظيم حدث تنشيطى للسياحة العلاجية التى تتمتع بها مدينة Hevize المجرية.
وفى سياق متصل تنظم وزارة السياحة رحلة تعريفية FAM TRIP لجمعية الصداقة المصرية - البلجيكية ومقرها بروكسل لعدد 22 فرداً من أهم الشخصيات فى بروكسل بالإضافة إلى مجموعة من المصريين المهاجرين وبعض الكتاب السياحيين، يأتى ذلك فى إطار التنشيط السياحى للسوق البلجيكية وجهود الوزارة مع المكتب السياحى فى بروكسل لاستعادة الحركة السياحية الوافدة.
وأكد زعزوع استمرار جهود وزارة السياحة فى دعم وتعزيز الأنماط السياحية الواعدة كالسياحة البيئية وسياحة السفارى بما يفتح آفاقا جديدة امام استعادة الحركة السياحية الوافدة.
وأشار  الوزير إلى أن تبنى الوزارة لهذه الأنماط السياحية البيئية يدل على عمق العلاقة بين السياحة والبيئة فى ظل تزايد الاهتمام العالمى بالبيئة مما جعل التحول للطاقة الخضراء ضرورة تفرضها مقتضيات الواقع فى القطاع السياحى فتحول الكثير من الفنادق الى فنادق خضراء للحفاظ على الموارد الطبيعية والطاقة، كما أصبحت هناك جوائز كبرى تمنح للمنشآت التى تتحول للطاقة الخضراء، ومن جانبه قال محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة إن الرحلات التعريفية تعد إحدى آليات الترويج السياحى التى تتيح التعرف على الحقائق من خلال أرض الواقع لبث رسائل طمأنة بأن مقاصدنا السياحية آمنة.
يذكر أن عدد السائحين القادمين من بلجيكا إلى مصر وصل إلى 90716 سائحا فى التسعة أشهر الاولى من العام الجارى.