السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار يضع حجر أساس مشروع سكنى وإدارى




كتب: بشير عبد الرءوف

قام وزير الاستثمار أسامة صالح ورئيس مجلس ادارة شركة مصر القابضة للتأمين د.محمد يوسف بوضع حجر الأساس لأكبر مشروع سكنى وإدارى تقيمه شركة مصر لإدارة الأصول العقارية إحدى شركات مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة الاستثمار والمملوكة بالكامل للدولة.
وصرح أسامة صالح بأن المشروع سوف يوفر فرص عمل للشباب والقطاع الحرفى بمحافظة الجيزة تبلغ أكثر من 1500 فرصة عمل خلال مرحلة البناء لأكثر من 250 وحدة سكنية و130 وحدة تجارية وإدارية، إضافة إلى ما يوفره المركز التجارى من خدمات ترفيهية وخدمية وأمنية بالمحافظة.
وذكر رئيس مجلس ادارة شركة مصر القابضة للتأمين د.محمد يوسف أن شركة مصر لإدارة الاصول العقارية تمتلك محفظة عقارية تتجاوز قيمتها 7 مليارات جنيه تتمثل فى 689 عقاراً منها 124 عقاراً ذا طابع معمارى متميز، بالإضافة إلى مجموعة من الأراضى متميزة الموقع بمختلف محافظات مصر، وتشير مؤشرات الشركة حتى 30 يونيو 2013 زيادة ايرادات النشاط 18 %. كما ارتفعت الإيرادات الأخرى 190%  وقفزت إيرادات النشاط 56% بالإضـافة إلى 15% زيادة  فى الارباح.
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإدارة الأصول العقارية مصطفى الحيوان إن مسـاحة الأرض التى يقام عليها المشروع تبلغ 13 ألف و400 متر مربع بتكلفة سوقية قدرها 120 مليون جنيه، كما تبلغ التكلفة الاستثمارية أكثر من 300 مليون جنيه ويستغرق الانتهاء منه 24 شهرا، يتم بعدها طرح الوحدات بتسهيلات كبيرة للمواطنين كما ستتاح من خلاله فرصة الاستفادة من التمويل العقارى لتوفير مدة  السداد التى تتناسب مع قدرات مختلف الشرائح الاجتماعية.