الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة لحصر التعديات..الحرب على الفساد فى الأوقاف




أعلنت وزارة الأوقاف عن تشكيل لجان لحصر وإزالة التعديات على الأوقاف، وإعداد مسودة قانون لتجريم التعدى على الوقف، وأوضح بيان الوزارة أن د. محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف كلف المهندس صلاح عبده الجنيدى رئيس مجلس إدارة الهيئة بتشكيل وتفعيل لجان للحصر، والأرشفة، والتوثيق، ومتابعة القضايا، وإزالة التعديات، ولجنة خاصة لمتابعة عمليات الاستبدال والتمليك، وإدارة خاصة للأرشفة الإلكترونية.

كما وجه الوزير بسرعة اتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه التعديات، أو أى موظف يثبت تواطؤه أو تساهله أو تغاضيه فى شأن الوقف، مما من شأنه أن يسهل الاعتداء عليه، وإحالة أى مخالفات إلى الجهات المختصة فوراً.

فى الوقت نفسه قام وزير الأوقاف بتشكيل لجنة برئاسة المهندس صلاح عبده الجنيدى وعضوية كل من: السيد المستشار حسين بركات نائب رئيس مجلس الدولة، والسيد المستشار محمد ضياء الدين المستشار القانونى للهيئة، والسيد المستشار محمد النجار المستشار القضائى للوزارة، والسيد المستشار محمد نصار المستشار القانونى لشئون الشركات بالهيئة للنظر فى تعديل قانون هيئة الأوقاف المصرية وإعداد مسودة مشروع بقانون يجرم التعدى على مال الوقف أو تسهيل الاعتداء عليه.