الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد منير يتناول حياة أهل النوبة بصوته فى «الشمندورة»




كتبت - سهير عبد الحميد

يواصل المخرج محمد فاضل قراءة رواية «الشمندورة» للمؤلف محمد خليل قاسم والذى سيقوم بتحويلها لمسلسل تليفزيونى يكتب السيناريو له أبو العلا السلامونى ويتناول لأول مرة حياة أهل النوبة فى مسلسل تليفزيونى ومن المقرر أن ينتجه قطاع الانتاج.

حيث أكد فاضل أن هذا العمل لفت نظره لعدة أسباب أهمها أنه ليس عملا تقليديا فرواية «الشمندورة» أول رواية فى الأدب العربى عن أهل النوبة وتم نشرها عام 1968وستكون أول مسلسل تليفزيونى يدور بالكامل فى النوبة وبمجرد ادراج جهة الانتاج المسلسل فى خطتهم للعام المقبل سيبدأ ترشيح الفنانين وكشف فاضل عن أنه عرض على المطرب محمد منير المشاركة بالتمثيل فى مسلسل «الشمندورة» لكنه اعتذر وفضل أن يكون دوره بالغناء فقط لأنه قرر اعتزال التمثيل تقريبا.

وأشار فاضل إلى أنه ينتظر قرار مدينة الانتاج الاعلامى بشأن انتاج مسلسل «أغنية للبحر» الذى كتبه عطية الدرديرى خاصة أن المسلسل موجود لدى المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

على جانب آخر عبر فاضل عن سعادته بقيام التليفزيون المصرى بالافراج عن مسلسل «السائرون نياما» وعرضه على شاشة القناة الأولى خلال الأسبوع الأخيرة من نوفمبر الجارى وهو العرض الثانى للمسلسل بعد ثلاث سنوات من العرض الأول فى رمضان 2010 .