الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النصر الصوفى»: يطالب «الخمسين» بلجنة مصغرة من الخارج لمراجعة الدستور




 قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إن الخطأ الأكبر الذي وقعت فيه لجنة الخمسين لكتابة الدستور كان اختيارها لمن يمثل أبناء النوبة وسيناء، لأن هؤلاء مصريون ويتبعون جغرافيا محافظات مصرية.
أكد زايد انه كان من الأجدر على اللجنة ألا تتحيز في تمثيلها لطوائف أو قبائل أو أشخاص فذلك لم نجده في أى دساتير سابقة، وهو ما يكرس للانقسام بين الشعب، وحدث بالفعل في جامعة جنوب الوادي فرع أسوان والتي أعفت طلاب النوبة من سداد الرسوم في الجامعة دون أبناء أسوان، وهو ما يخلق المشاكل والكراهية بين الطلاب لتمييز فئة منهم على الأخرى.
أشار زايد إلى إن لجنة الخمسين كانت في حاجة للخبراء والفقهاء القانونيين والذين لم نراهم في اللجنة بقدر ما رأينا من يمثل أحزاب جبهة الإنقاذ، ولم نر إلا الدكتور جابر نصار، والباقي يمثل إما حزبا أو هيئة أو نقابة بعينها.
اقترح زايد على القائمين على اللجنة اختيار لجنة مصغرة من خارجها، تضم فقهاء وشيوخ القانون وليس لهم أى ميول أو انتماءات حزبية أو دينية ومشهود لهم بالوطنية والكفاءة لمراجعة الدستور ووضع اللمسات النهائية عليه وإصلاح ما قد يشوبه من عيوب أو أى عوار قانوني قبل عرضه للاستفتاء على الشعب، لتفويت الفرصة على أى أخطاء مستقبلًا وضمان النهوض بخارطة الطريق.