الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقطات كنسية




■ افتتح فريق «U Turn Team» بقيادة برسوم القمص اسحق خدمة خريجين - أسقفية الشباب شريطهم الروحى الأول بعنوان «سمعنى صوتك» وذلك يوم السبت الماضى بمسرح كنيسة مارجرجس الجيوشى بشبرا.
 
 
■ التقى الأنبا موسى أسقف الشباب بالخرجيين وذلك بقاعة الأنبا اغريغوريوس  الجمعة الماضية ضم اليوم صلاة ترانيم تأملات فقرة طبية قبطى وألحان - الاحتفال بأعياد ميلاد شهر نوفمبر.
 
 
 
■ تنظم إيبارشية الخرطوم والجنوب وتوابعها للأقباط الأرثوذكس بدولة السودان الشقيق، والتى يشرف عليها الأنبا إيليا أسقف الخرطوم، احتفالية فى تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 5 من شهر ديسمبر، للاحتفال بمرور 100 عام على كنيسة الشهيد مارجرجس بحرى، والجدير بالذكر أنه تم تأسيس كنيسة مار جرجس بحرى عام 1913.
 

 
■ أعلنت لجنة جامعة بأسقفية الشباب الأقباط الأرثوذكس، أنها ستقوم بالاشتراك مع إيبارشية ميت غمر، بتنظيم كرنفال «Smile»، فى تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة الموافق 6 من شهر ديسمبر المقبل، بكنيسة الشهيد مار جرجس بميت غمر.
كما نوهت الجهة المنظمة أنه سيشترط لدخول الكرنفال إبراز البطاقة الشخصية للتأكد من هوية المشترك وللتأكد من أن سنه لا يقل عن 18 سنة، وإبراز تذكرة الدخول، مع مطالبة الجميع بالحضور من الساعة التاسعة صباحاً للاستفادة من جميع فقرات اليوم.
 
■ نظم الاتحاد العام للمصريين بالنمسا والتجمع القبطى الدولى وبعض الجميعات المصرية الأخرى يوم الجمعة الماضى احتفالية كبرى فى قلب العاصمة النمساوية فيينا تحت اسم مهرجان مصر بلد الشمس والحضارة لتنشيط السياحة بمصر ودعم لضحايا الإرهاب التى طالتهم الأيدى الآثمة من جماعة الإخوان المسلمين وحلفائها.
وذلك بحضور السفير المصرى بالنمسا خالد شمعة وبعض السفراء العرب بالنمسا والرئيس البرلمان النمساوى السابق ووزير الدفاع النسماوى السابق كما شارك الفنان الكبير سمير الإسكندرانى والشاعر الكبير جمال بخيت ومغنية الأوبرا شروق الصباغ بالإضافة إلى تقديم معرض فنى عن المعالم السياحية لمصر للمصور جلال شحاتة وسوف تعرض أيضاّ مجموعة من الأفلام التسجيلية التى تعكس حضارة مصر والأمن والأمان بالشارع المصرى.


■ تنظم الكنيسة الإنجيلية بمصر، يوم الصلاة من أجل مصر، فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 من شهر نوفمبر الجارى، حتى الساعة السادسة من مساء نفس اليوم، ببيت الوادى بوادى النطرون.