الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة هدد بالانسحاب من «لجنة الأندية» بعد مشادة كلامية مع «الداخلية»




مشادة حامية وقعت فى اجتماع لجنة الاندية الذى عقد – الاربعاء الماضى – بين اللواء عثمان دسوقى رئيس نادى الداخلية وايهاب لهيطة عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة بسبب رفض الاخير منح لجنة الاندية توقيع الجزاءات الخاصة بلجنة المسابقات فى بطولة الدورى بالإضافة إلى رفض اتحاد الكرة ترك رئاسة لجنة البث الفضائى حيث يسعى جمال علام رئيس الاتحاد لاقتناص المنصب بالرغم من ترشح اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة على المنصب ذاته بناء على رغبة الاندية وهو ما أثار غضب رئيس نادى الداخلية والذى قال إن اتحاد الكرة يريد للجنة الأندية أن تكون بلا صلاحيات وضرب مثالا بمقولة الرئيس الأسبق الشهيرة مبارك «خليهم يتسلوا».. مما جعل لهيطة يهدد بالانسحاب من الجلسة بسبب الهجوم الضارى على اتحاد الكرة..
وقال الدكتور كمال درويش رئيس نادى الزمالك و رئيس لجنة الاندية اذا لم يكن للجنة سلطات يبقى ليس منها فائدة.. كما هاجم بكرى سليم المستشار الإعلامى لرئيس المقاصة كلا من محمود الشامى وايهاب لهيطة عضو المجلس قائلا انهم نسوا ما قام به عبد السلام مع الجبلاية عندما رفض الاستمرار فى قضية حل اتحاد الكرة بالرغم انهم يستاهلوا الحل وسيتم حلهم فى يناير القادم مما اصابهم بالذهول وأن الموسم الماضى والذى قبله كان يرأس اللجنة ممدوح عباس وحسن حمدى رئيسا الزمالك والأهلى..
وقالوا إنهم يحتاجون لفرصة من أجل الاطلاع على لائحة الاندية..وقدم هانى شكرى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك تجربة الدوريات الأوروبية بشأن البث الفضائى بالإضافة إلى توزيع نسب البث الفضائى بحصول 50% من الاندية بالتساوى على عائد البث الفضائى ويحصل اتحاد الكرة على 15% وتأخذ الفرق التى تحتل فى الجدول الدورى على الترتيب من 1 إلى 4 أو من الاول للرابع على نسبة 25% ويتبقى 10% يحصل عليها الأندية الأكثر اذاعة لمباريات.. ورفض كل من الدكتور كمال درويش والعميد محمد أبو السعود واللواء محمد عبد السلام الذهاب إلى حسن حمدى رئيس النادى الأهلى لإقناعه بعدم الانسحاب من لجنة الاندية و اكتفوا باجراء اتصال بحمدى الا ان الاخير لم يرد ..ومن المقرر ان تعقد غدا لجنة الاندية اجتماعها بنادى الزمالك فى الثالثة عصرا لاستكمال جدول أعمالها والتى يأتى على رأسها اختيار رئيس لجنة البث الفضائى حيث دخل فى الصورة رئيس نادى الاسماعيلى العميد محمد أبو السعود والذى يرغب فى الترشح على نفس المنصب..
كما ستقوم الاندية باجراء قرعة بطولة الدورى الممتاز للموسم الجديد حيث حدد اتحاد الكرة يوم 7 ديسمبر لانطلاقه بالرغم من عدم الحصول على الموافقات الامنية من وزارة الداخلية لحماية الملاعب التى ستقام عليها المباريات وسيعرض مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات والذى تم اختياره من الأندية فى الاجتماع السابق تصوراته حول شكل المسابقة الجديد والتى ستكون من مجموعتين ويهبط منها خمسة اندية ويصعد ثلاثة..