الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس الوزراء يكلف الجيش بتنفيذ أعمال صناعية بتكلفة 4.47 مليار جنيه




بدأت وحدات من القوات البحرية المصرى والبحرية السعودية تنفيذ فعاليات التدريب البحرى المشترك مرجان 14 والذى يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية وتشارك فيه عدد من الدول العربية والإفريقية بصفة مراقب.
يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام الجانبات بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهاراً وليلاً بالتعاون مع القوات الجوية، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى والبحث عن الغواصات ومكافحة الألغام، والإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه فيها والتعاون مع القوات الجوية.. تأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية لثقل مهارات وقدرات القوات على تنفيذ وإدارة مهام قتالية مشتركة وفقاً لأحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الاستفادة المشتركة لكلا البلدين واللذين تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون.
من ناحية أخرى قرر مجلس الوزراء أن تقوم القوات المسلحة من خلال الهيئة الهندسية التابعة لها بتنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفقاً بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليار جنيه.
يأتى هذا استمراراً لجهود القوات المسلحة فى دعم مقومات التنمية الشاملة التى يحتاجها الوطن، ولما تتمتع به القوات المسلحة من الكفاءة والفاعلية فى تنفيذ المشاريع التى تقوم بها فى أسرع وقت مع ضمان أعلى معايير الجودة وانضباط الآداء.