الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قيادات العمال يطالبون الحكومة بالتدخل لإنقاذ شركات الصناعات المعدنية




طالبت قيادات اتحاد العمال بضرورة الضغط على الحكومة من أجل انقاذ شركات الصناعات المعدنية التابعة لقطاع الاعمال العام وفى مقدمتها شركة الحديد والصلب بحلوان .
ودعا عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال خلال مؤتمر عمالى بشركة الحديد والصلب بحلوان الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع وكذلك وزير الداخلية بالتدخل لحماية شركة الحديد والصلب التى تعرضت خلال الايام السابقة من عمليات مسلحة وقتل عمال، كما طلب ابراهيم وزير الاستثمار أسامة صالح ضرورة  النظر الى حقوق 12 الف عامل بالشركة خاصة من حيث الاجور والارباح والحصول على الخامات اللازمة للانتاج  وتطويرها حيث تعانى من ضعف الانتاج .
وشدد على ضرورة تدخل الحكومة من اجل انقاذ  الشركات الاخرى منها فحم الكوك والنصر لصناعة المواسير وغيرها مشيرا الى انه يجب فى اسرع وقت عقد اجتماع بين قيادات العمال والوزراء المعنيين فى الحكومة لدراسة مشاكل العمال والشركات.
وأضاف : هناك عداء موجود الان فى لجنة الخمسين لثورة يوليو 1952 وحوالى 70   من الشعب المصرى ومبررات  ذلك بأن العمال والفلاحين لم يستفيدوا من هذه النسبة فى السابق ونحن نقول لهم هذا ليس ذنب العمال والفلاحين ولكن المشكلة كانت فى الحكومة والضوابط التى كان يقوم على أساسها الاختيار.
وقال : نحن نطالب هذه الحكومة بتنفيذ ما كانت تطالب به مثل  الحد الاقصى وليس الحد الاقصى الذى صدر لانه يطبق على 8000 فرد فى الدولة فقط والباقى لم ينفذ عليهم كما ان هناك مطالب اخرى التزمت بها هذه الحكومة وكلنا نعرفها.
وتابع : سنقاتل من أجل مصالحنا  وان الغاء نسبة العمال والفلاحين فى الدستور يهدد السلم الاجتماعى فى البلد، واما ان نكون صوت العمال او نستقيل.