الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفض استشكال الإخوان لوقف تنفيذ حكم حظر التنظيم




رفضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، فى جلستها المنعقدة أمس الاحد، دعوى الاستشكال المرفوعة من تنظيم الإخوان المسلمين، لوقف تنفيذ الحكم السابق صدوره من المحكمة (بدائرة مغايرة) بحظر أنشطة الجماعة والجمعية التابعة لها، وأمرت المحكمة بالاستمرار فى تنفيذ حكم الحظر.
وكانت اللجنة القانونية بالإخوان قد أقامت استشكالا ثانيا لوقف تنفيذ الحكم لحين إقامة استئناف والفصل فى موضوع القضية، غير أن المحكمة بجلسة اليوم رفضت الاستشكال، و قد سبق للإخوان أن أقامت استشكالا وتم الفصل فيه بالرفض فى 6 نوفمبر الجارى.
يشار إلى أن الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة كان قد صدر فى 23 سبتمبر الماضي، وتضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين فى جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين وأى مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أى نوع من أنواع الدعم.
موضحا الحكم ان الجمعيات التى تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة والجمعية أو التنظيم، والتحفظ على أموالها العقارية والسائلة والمنقولة، على أن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء لإدارة الأموال والعقارات والمنقولات المتحفظ عليها ماليا وإداريا وقانونيا، لحين صدور أحكام قضائية بشأن ما نسب الى الجماعة واعضائها من اتهامات جنائية متعلقة بالأمن القومى وتكدير الأمن والسلم العام.