السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على قيادى إخوانى بأسيوط وآخر تعدى على قوات الأمن بأسوان






ألقت قوات الأمن بأسيوط، القبض على الدكتور جلال عبد الصادق مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بأسيوط مختبئًا داخل إحدى الشقق بمدينة أسيوط.
وقامت قوات من الأمن المركزي، تحت إشراف اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، بمحاصرة المنطقة، وتم القبض على القيادى الإخوانى الذى يشغل رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم فى جامعة أسيوط بدون أى معوقات، حيث استسلم المتهم إلى القوات بدون أية مقاومة.
ويواجه الدكتور جلال عبد الصادق، اتهامات بالتحريض على قتل ثلاثة من المتظاهرين فى ثورة 30 يونيو هم: محمد ناصف شاكر المعيد بكلية الآداب بجامعة سوهاج، واحمد عبد الحميد محاسب وأبانوب عادل طالب بكلية التجارة بجامعة أسيوط، وإصابة ستة آخرين، بالإضافة إلى تعذيب بعض المتظاهرين فى مقر الجماعة فى منطقة الزهراء.
وصرح مصدر أمنى بأن المتهم سوف يتم عرضه صباح اليوم على النيابة.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان من ضبط أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة والمطلوب ضبطه وإحضاره من قبل النيابة العامة لاتهامه بالتعدى على قوات الأمن أمام ديوان عام محافظة أسوان خلال منتصف شهر أغسطس الماضى بالتزامن مع فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة.
وكان اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارا من العميد خالد الشاذلى مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط محمود ا.ع 35 سنة فنى معامل بمديرية الصحة، وصادر بحقه قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لقيامه بمشاركة شباب الإخوان وأنصار الرئيس المعزول بالاعتداء على قوات الأمن بأسوان خلال أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق