الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السلة» يعلن الحداد على شهداء الوطن ويجرى قرعة الكأس




كتبت-فاطمة التابعى

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة إعلان حالة الحداد فى الاتحاد وفروعه لمدة 48 ساعة على أرواح شهداء مصر خلال الأيام الماضية. وجاء قرار الاتحاد بسبب ما تشهده الساحة المصرية هذه الأيام من تساقط أعداد كبيرة من الشهداء، ومحاولة من مجلس الإدارة بالتضامن مع الدولة فى إعلانها لحالة الحداد العام فى البلاد.
على جانب آخر أجريت قرعة بطولة كأس مصر وأسفرت القرعة عن تقسيم الفرق الـ18 التى أكدت مشاركتها فى البطولة إلى مجموعتين تضم الأولى كلا من سبورتج، كابسى البورسعيدى، الجيش، الشرقية للدخان، الاتحاد السكندرى، قنا، جزيرة الورد، الشرطة والجزيرة . بينما  تضم المجموعة الثانية الأهلي، الزمالك، الشمس، السكة الحديد، الاتصالات، الأقصر، سموحة، هليوبليس، الطيران وطنطا.
ولن تلعب فرق كل مجموعة مع بعضها دورى من دور واحد كما كان معتادا من قبل بل تم عمل قرعة لكل دور وتحديد مباريات الفرق - أى أن وقوع الأهلى والزمالك فى مجموعة واحدة لا يعنى انهما سيلتقيان فى الأدوار الأولى إنما سيكون لقاؤهما فى الدور قبل النهائى فى حال فوز كل منهما فى مبارياته. وجاءت قرعة المباريات كالتالى فى الدور التمهيدى يلتقى سموحة مع هليوبوليس، الاتصالات مع الأقصر وقنا مع جزيرة الورد. فى دور الـ16 يلتقى سبورتنج مع كابسى، الجيش مع الشرقية للدخان، الاتحاد السكندرى مع الفائز من (قنا أو جزيرة الورد) والشرطة مع الجزيرة، الزمالك مع الشمس، السكة  الحديد مع الفائز من (الاتصالات والأقصر)، والطيران مع الفائز من (سموحة وهليوبوليس) والأهلى مع طنطا.وفى دور الـ8 يلتقى الفائز من (سبورتنج وكابسى) مع الفائز من (الدخان والجيش)، ويلتقى الفائز من (الاتحاد وقنا أو جزيرة الورد) مع الفائز من (الجزيرة والشرطة)، والفائز من (الزمالك والشمس) مع الفائز من (السكة الحديد أو الاتصالات والأقصر)، والفائز من (الطيران وسموحة أو هليوبوليس) مع الفائز من (الأهلى وطنطا).
وعلى صعيد الحكام اختتمت دورة دراسات الحكام الجدد وحكام الترقى لكرة السلة، التى نظمتها منطقة بورسعيد لكرة السلة برئاسة محمد السيد، بمشاركة حكام مناطق بورسعيد والإسماعيلية والإسكندرية وكفر الشيخ والتى انطلقت منذ الخميس الماضى.