الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يوجه بتطوير 27 مزلقانا فى 13 محافظة والمساهمة فى تنفيذ الكبارى والانفاق




كتب ــ أحمد عبدالعظيم

أصدر الفريق أول عبدالفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتطوير 27 مزلقانا فى 13 محافظة بالوجهين القبلى والبحرى بالسرعة والكفاءة العالية بما يساهم فى الحد من حوادث القطارات والحفاظ على أرواح المواطنين. وصرح مصدر عسكرى بأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستتعاون مع كبرى شركات القطاع المدنى لسرعة تنفيذ تلك المشروعات بكفاءة عالية وكذلك المساهمة فى مشروعات الكبارى والانفاق التى تعمل على تسهيل الحركة والسيولة المرورية وفك الاختناقات فى العديد من المواقع وعلى الطرق الرئيسية، وقد أوضح مصدر بالهيئة الهندسية بأن أعمال التطوير التى ستقوم بها الهيئة خاصة فى أعمال تطوير المزلقانات وإقامة الكبارى عليها لن تعيق حركة القطارات بالوجهين القبلى والبحرى.
وفى سياق متصل نفى العقيد أحمد محمد على المتحدث العسكرى ما نشرته وكالة الاناضول حول وقوع هجوم مسلح على مقر النيابة العسكرية بمدينة العريش.
وأشار المتحدث إلى أن مثل هذه الاخبار عارية تماما من الصحة، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة فى نشر الاخبار والرجوع للمصادر الرسمية لتدقيق أى معلومة.
وكانت وكالة الاناضول قد نشرت خبرا قالت فيه أن مسلحون مجهولون هاجموا، صباح أمس مقر النيابة العسكرية بمدينة العريش، حيث افادت على لسان شهود عيان إن المسلحين اطلقوا النار من بعد على المقر، وردت عليهم القوات بالمثل، قبل أن يلوذوا بالفرار، دون وقوع أى إصابات.
على جانب آخر قال مصدر عسكرى مسئول أن عناصر الجيش الثانى الميدانى تمكنت من القبض على تشكيل عصبابى متخصص فى فرض الإتاوات على المواطنين، وقطع الطرق، والقبض على 2 من تجار المخدرات فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء.
وأشار المصدر أن القوات قامت أيضًا بتمشيط منطقتى القنطرة شرق وبالوظة للبحث عن العناصر الإرهابية وتمكنت من القبض على المتهم بسرقة خط السكة الحديد بين القنطرة شرق ـ بالوظة، حيث عثر على 10 أطنان من القضبان فى أحد المخازن المملوكة له.
قال مصدر عسكرى مسئول: إن عناصر الجيش الثانى الميدانى تمكنت من القبض على تشكيل عصابى متخصص فى فرض الإتاوات على المواطنين، وقطع الطرق، والقبض على 2 من تجار المخدرات فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء.