الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم «محمد الجوادى» بالخيانة العظمى وتهديد الأمن القومى




كتب - رمضان أحمد ونسرين صبحى

تقدم الدكتور سمير صبرى ببلاغ للنائب العام هشام بركات والمحامى العام لنيابات أمن الدولة العليا ضد الدكتور «محمد الجوادى» استاذ امراض القلب بجامعة الزقازيق يتهمه بنشر الفتنة فى المجتمع المصرى من خلال تصريحاته على قناة الجزيرة ومن خلال برنامج المشهد، حيث ظهر «الجوادى» لينشر الفتنة وليهدد أمن الوطن والمواطن بحديث حقير مسموم قال فيه: تورط سلطات الانقلاب والفريق أول عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى فى حادثة تفجير أتوبيس بسيناء، وقتل 11 جنديا بالجيش.
وذكر ان حقائب الجنود خرجت من الحادثة سليمة رغم انفجار الأتوبيس وتفحم الجثث، ما يؤكد أن المخابرات الحربية سرقت متعلقات وكارنيهات الجنود من الحقائب ووضعتها فى مكان الحادثة بعد التفجير.
وأضاف  «الجوادى»، أن مشهد تشييع جثامين الشهداء مفبرك؛ لأن الحادثة استشهد بها 11 جنديا وعدد الأكفان بالمشهد كان 24 كفنا، مضيفا أن الفريق السيسى وقادة القوات المسلحة ظهروا بالزى الصيفى، على الرغم من أن الجيش يستبدل الزى الصيفى بالشتوى فى 21 أكتوبر.
وأوضح «صبرى» أن كل ما ارتكبه المبلغ ضده محمد الجوادى يمثل العديد من الجرائم ومن أولها جريمة الخيانة العظمى التى تصل عقوبتها إلى الإعدام وكلها تقع تحت طائلة التجريم والعقاب بأحكام قانون العقوبات.
وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق فى الواقعة وفى حالة ثبوتها إحالة المبلغ ضده محمد الجوادى للمحاكمة الجنائية بالوقائع الإجرامية المنسوبة إليه بصدر هذا البلاغ.