الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 وزراء يتفقدون مستشفى قفط العام بقنا




تفقد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، ووزير التخطيط أشرف العربى ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط، أعمال الإنشاءات فى مستشفى قفط المركزى وبعض المشروعات عات التنموية.
وقال وزير التخطيط خلال الزيارة إن الحكومة حريصة على تنفيذ الخطة الاستثمارية والعاجلة التى أقرتها الحكومة بتكلفة 29 مليارا و700 مليون جنيه للانتهاء من المشروعات المعطلة.
وأعلن العربى أن الصعيد له أولوية مطلقة وخاصة فى جميع الخدمات الصحيةوتوفيرها لهم بأسعار مناسبة تخدم جميع الفئات محدودة الدخل وتكون لها مردود على مستوى معيشة، وذلك قلب العدالة الاجتماعية.
وأشار الوزير إلى أن الخطة العاجلة تشمل إعادة تأهيل 59 مستشفى و192 جهاز أشعة بمبلغ 232مليون جنيه، وأيضاً تطوير وحدة العناية المركزة فى 45 مستشفى وتطوير وحدات حديثى الولادة (حضانات) فى 35 مستشفى بمبلغ 217 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات قبل30 يونيو 2014. عن القرض الدولة وحاجة الحكومة الحالية له، وجدد تأكيده على عدم رغبة الحكومة حاليا فى طلب قرض صندوق النقد الدولى مشيراً إلى الدولة تسعى خلال المرحلة القادمة لجلب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل حقيقية على أرض الواقع.
ولفت اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إلى أن الخطة العاجلة تتضمن رصد 11 مليارًا و900 مليون جنيه للانتهاء من مشروعات الصرف الصحى، وغيرها التى تحتاج إلى الانتهاء منها، مشيراً إلى من ضمت تلك المشروعات انشاء كوبرى نجع حمادى بتكلفة 100مليون جنيه.