الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إضراب الآلاف من عمال شركة الحديد والصلب بحلوان




بدأ أمس الآلاف من عمال شركة الحديد والصلب بحلوان إضرابًا عن العمل واعتصامًا مفتوحًا داخل مقر الشركة؛ للمطالبة بصرف الأرباح بواقع 16 شهرًا، التى كان مقررًا صرفها فى شهر نوفمبر الجارى.
وطاف العمال جنبات الشركة فى تظاهرات حاشدة تهتف بسقوط إدارة الشركة، والمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة، وسحب الثقة من اللجنة النقابية بالشركة، حيث أكد العمال إن باقى ورادى الشركة سينضمون إلى الاعتصام، معلنين رفضهم لصرف رواتب هذا الشهر، الذى كان مقررًا صرفه، أمس.
وأشار العمال إلى أنهم قد بدؤوا منذ أسبوعين فى جمع توقيعات سحب الثقة من اللجنة النقابية بالشركة، متهمين النقابة بالتحالف مع إدارة الشركة ضد مصالح الشركة والعمال، وهو ما جعل إدارة الشركة تبدأ فى سلسلة من التنكيل بالقيادات العمالية المسئولة عن ذلك.
أوضحوا، أنه تم بالأمس نقل «أحمد عادل» أحد شباب العمال فى قطاع النقل إلى الواحات، وتحويله إلى الشئون القانونية بدعوى ضبطه وهو يقوم بجمع توقيعات سحب الثقة من النقابة، ولنفس السبب تم معاقبة سيد سعد الدين بنقلة من العمل ورادى إلى العمل عادية، وهو ما يفقده 50% من نسبة الحافز الشهرى.
كما قامت إدارة الشركة بتحويل محمد عمر عضو اللجنة النقابية إلى القومسيون الطبى، بدعوى إصابته فى حادثة مر عليها أكثر من عشرين عامًا. الغريب فى الأمر، أن إدارة الشركة قامت من تلقاء نفسها بذلك دون حتى النظر إلى كون محمد عمر عضوًا فى اللجنة النقابية للشركة التى قامت هى الأخرى بإلغاء تفرغ عمر حتى يتسنى للإدارة تحويله للقومسيون الطبى.