الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمين المهدى: تصريحات الببلاوى بشأن وضع الإخوان المسلمين تعبر عن منطق قانونىسليم




كتب - إبراهيم جاد

قال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية: إن التصريحات التى أدلى بها الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء حول وضع جماعة الإخوان المسلمين تعبر عن منطق قانونى سليم، مؤكدا أن مجلس الوزراء سلطة حكم وليس سلطة قضاء.
وأوضح المهدى خلال مؤتمر صحفى أمس أن مجلس الوزراء يطبق القانون فقط وعندما صدر حكم قضائى بحل جماعة الإخوان المسلمين وفرض الحراسة على أموالها، سارع مجلس الوزراء إلى تنفيذ ذلك الحكم.
وكان الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء قد رفض  وصف جماعة الإخوان المسلمين بالجماعة الإرهابية، مبديًا اندهاشه من المطالب الخاصة بإدراجها ضمن قائمة الإرهاب.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار أول أمس: «لا أفهم دلالة وصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها جماعة إرهابية»، مؤكدًا أنه ليس منطقيًّا أن يتم وضع أى شخص كان ينتمى لتلك الجماعة فى السجن.
وأوضح أن مفهوم «جماعة إرهابية» لا وجود له فى القانون، وأن التشريعات المصرية كافية للتعامل مع أى فصيل متطرف، مشيراً إلى أنه لا يوجد قانون للإرهاب معروض على مجلس الوزراء حاليًّا، وقد يكون هناك مشروع قانون تعده وزارة العدل أو الداخلية لكن لم يعرض على مجلس الوزراء. وقال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية: إن الحكومة حريصة على ان يكون عملها فى منتهى الشفافية وتحت عين المجتمع المصرى والدولى. وأكد المهدى أن الحكومة جادة للمضى بالبلاد قدمًا خلال المرحلة الحالية التى تشهد فيها مصر الكثير من أعمال العنف، والذى يمكن أن يكيف قانونًا وقضاء أنه إرهاب.