الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدريد فى نزهة كروية مع الأتراك.. ويوفنتوس يخشى مفاجآت كوبنهاجن




تستكمل الليلة مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بثمانية لقاءات فى المجموعات الاولى والثانية والثالثة والرابعة.
المجموعة الاولى
يحتضن ملعب «باى ارينا» قمة كروية ساخنة تجمع العملاق الالمانى صاحب الارض بايرن ليفركوزن ونظيره الانجليزى الشهير مانشستر يونايتد. المباراة بالنسبة للفريقين تعنى حسم الصعود لدورى الـ16، لأن الفائز منهما سيتأهل مباشرة دون النظر لحسابات الجولة الاخيرة.
مانشستر على قمة المجموعة برصيد 8 نقاط متفوقا بفارق نقطة يتيمة عن ليفركوزن وخلفهما شاختار دونستيك الأوكرانى بـ5 نقاط وريال سويسيداد بنقطة يتيمة. وعلى ملعب دونياس ارينا فى أوكرانيا يخوض شاختار مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين أمام ريال سويسيداد الإسبانى الذى خرج فعليا من السباق.
فى حالة خسارة شاختار أو تعادله فانه بنسبة كبيرة يكون خارج الحسابات اما الفوز فيعطيه الامل حتى الجولة الاخيرة.
المجموعة الثانية
عشاق الملكى ريال مدريد على موعد مع فريقهم الليلة فى مواجهة سهلة نظريا أمام جالطة سراى التركى على ملعب سنتياجو برنابيو. الريال حسم رسميا صعوده بعدما تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط ولذلك فمن المتوقع إن يريح الايطالى كارلو انشيلوتى المدير الفنى للفريق بعض نجومه لا سيما كريستيانو رونالدو الذى يعانى من إصابة. وبالنسبة للفريق التركى فاللقاء فى غاية الاهمية ويحتاج فيه للفوز للحفاظ على اماله فى الصعود لدور الـ16 حيث يمتلك الفريق 4 نقاط بالمركز الثانى متساويا مع كوبنهاجن الدنماركى ومتفوقا على العملاق الايطالى يوفنتوس بنقطة. وفى مدينة تورينو الايطالية وتحديدا على ملعب يوفنتوس ارينا يلتقى اصحاب الديار مع كوبنهاجن الدنماركى فى لقاء لا بديل فيه عن الفوز للسيدة العجوز التى تتذيل المجموعة.
المجموعة الثالثة
على ملعب حديقة الامراء فى العاصمة الفرنسية يستضيف باريس سان جيرمان نظيره اوليمبياكوس اليونانى.. الفريق الباريسى حسم التأهل بعدما حصد 10 نقاط يتربع بها على قمة المجموعة بينما اوليمبياكوس يتصارع على مركز الوصافة مع بنفيكا البرتغالى فالاول لديه 7 نقاط والثانى لديه 4 نقاط. ويواجه بنفيكا فى لقاء آخر اليوم فريق اندرلخت البلجيكى الذى خرج من السباق بتذيله المجموعة بنقطة وحيدة.
المجموعة الرابعة
يستضيف فريق سيسكا موسكو الروسى على ملعبه «داينمو ستاديوم» العملاق البافارى بايرن ميونيخ فى مباراة هادئة وخارج لعبة الحسابات نظرا لان بايرن حسم الصعود فى حين ودع سيسكا البطولة.
نفس الأمر بالنسبة لمباراة مانشستر سيتى الانجليزى وفيكتوريا بلزن التشيكى فالاول حسم الصعود والثانى خرج من السباق.