الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يواجه تأجيل الدورى بالوديات والمعسكر الخارجى




كتب - أحمد أمين ووائل سامى
 
أكد حلمى طولان المدير الفنى للزمالك، أنه كان يتوقّع تأجيل مسابقة الدورى العام التى كان من المقرر انطلاقها فى نهاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.
 وبرر طولان توقّعه بسبب مشاركة الأهلى فى كأس العالم للأندية التى سيستضيفها المغرب فى الفترة المقبلة.
 وقال طولان : ليس من المنطقى أن يبدأ الدورى دون مشاركة الأهلى، حيث سيتم تأجيل عديد من مبارياته إلى حين نهاية مونديال الأندية.
من جانبه كشف أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك عن خطة الفريق الأبيض لمواجهة تأجيل الدورى مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى سيكثف التدريبات، إضافة إلى خوض مباريات ودية داخل مصر وخارجها حتى يحقق الزمالك، عائد بدنى ومادى.
 ولم يستبعد نبيه، الدخول فى معسكر داخلى أو خارجى، وفقًا للخطة التى سيحددها الجهاز الفنى، خلال الفترة المقبلة.
 وفى نفس السياق تلقى نبيه عرضا لتدريب أحد فرق الدرجة الأولى الإماراتية خلال الفترة المقبلة وذلك بعد الأنباء التى ترددت عن نيه الجهاز الفنى تقديم استقاله جماعية اذا ما قررت إدارة النادى تخفيض راتب الجهاز الفنى 20%.
من جهة اخرى يسعى الجهاز الفنى للزمالك ومجلس الإدارة برئاسة الدكتور كمال درويش ولجنة الكرة بالقلعة البيضاء، إلى اتباع سياسة جديدة خلال الفترة المقبلة، وهى صناعة نجوم جدد للنادى يمكن الاعتماد عليهم فى المستقبل.
 ويشرف أيمن يونس عضو مجلس إدارة نادى الزمالك بالتعاون مع الجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان على تصعيد عدد من اللاعبين الشباب والجدد للفريق الأول لاختيار أفضلهم فى إطار سياسة صناعة نجوم على خلفية عمر جابر ومحمد إبراهيم.
وتأتى تلك السياسة أيضا بهدف ترشيد النفقات، وعدم إنفاق أموال النادى فى شراء لاعبين جدد فى ظل الأزمة المالية التى يعانى منها النادى.
وعلى صعيد آخر يعقد مجلس إدارة نادى الزمالك اجتماعا مهما اليوم الاربعاء بمقر النادى يبحث خلاله عددا من القضايا المهمة ولعل فى مقدمتها أزمة الجهاز الفنى ورواتبهم واعتماد عقودهم وهو الامر الذى اخذ اكثر من حجمه فى ناد كبير مثل الزمالك ومن المتوقع أن يخرج المجلس بقرار نهائى حول مصير الجهاز الفنى.
 ووفقا لما افاد به هانى زادة عضو المجلس فسوف يقام اجتماع الإدارة البيضاء فى الرابعة والنصف مساء وذلك بسبب ظروف بعض أعضاء المجلس الأبيض الخاصة.
 ومن ناحية اخرى رحّب حازم إمام عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، بالاستمرار فى عمله داخل لجنة الكرة بالنادى التى يرأسها حمادة إمام.
من جانبه، قال حمادة إمام إنه تحدث مع حازم حول استمراره باللجنة ورحب بالفعل موضحاً أن الغرض الرئيسى للجنة وكافة أعضائها هو خدمة نادى الزمالك مثلما كان يحدث فى الفترة الماضية.  ورحل حازم إمام عن مجلس الزمالك بعد قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة بحل المجلس الأبيض السابق برئاسة ممدوح عباس وتعيين مجلس مؤقت برئاسة الدكتور كمال درويش.
 وعلى صعيد فريق الكرة استقر الجهاز الفنى لنادى الزمالك على مواجهة فريق سكر الحوامدية وديا الخميس المقبل فيما يواجه الإنتاج الحربى السبت المقبل بعد أن خاض لقاء وديا بالأمس امام فريق نجوم المستقبل.