الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على الخضيرى والتحقيق معه فى اتهامات التحريض على العنف والتعذيب




كتب- - رمضان أحمد - الإسكندرية إلهام رفعت

بدأت نيابة وسط القاهرة التحقيق مع  المستشار  محمود الخضيرى عضو مجلس الشعب المنحل برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام الاول لنيابات وسط ، وذلك عقب القبض عليه أمس بمنطقة سموحه بالاسكندراية تنفيذا لقرار النيابة، لمناقشته فى الاتهامات الموجهة إليه..
وعقب وصوله المحكمة تم وضعه بداخل غرفة الحجزز الخاصة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم ، وأنهت المأمورية القادمة من الاسكندرية مسئوليتها بتسليمهم إلى مباحث القاهرة .
كانت نيابة وسط القاهرة قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار الخضيرى لاتهامه بالاشتراك مع عدد من قيادات الإخوان بالتحريض على تعذيب المحامى أسامة كمال فى ميدان التحرير، واتهامه بأنه ضابط بأمن الدولة، وذلك أثناء أحداث ثورة 25 يناير.
فى ذات السياق كان اللواء أمين عز الدين مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، أعلن إلقاء القبض على المستشار محمود رضا عبد العزيز الخضيرى، بناء على أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.
 وأوضح اللواء عز الدين، أن معلومات كانت قد وردت إلى ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية أكدتها التحريات السرية، مفادها تواجد المستشار محمود رضا عبد العزيز الخضيرى الصادر بحقه قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة فى القضية رقم 7730 / 5012 قصر النيل.
 وأضاف اللواء عز الدين، أنه عقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، قامت مأمورية باستهداف محل تواجد المذكور، حيث تمكنت من ضبطه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.