الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البدء فى تخصيص أول «هايد بارك» للتظاهر ببنها




القليوبية ـ حنان عليوه

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية إنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لاختيار أول «هايد بارك» للتظاهر بمدينة بنها، حيث لا يعوق حركة المرور ويوفر الحماية الكاملة للمتظاهرين.. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المكان الجديد خلال الأسبوع المقبل ليكون معلوما للجميع، وسيتم تعليق لافتة كبيرة فى المكان الذى سيتم اختياره بعنوان «مرحبا بالمتظاهرين السلميين».
وأوضح المحافظ أمس الأول أنه بالنسبة للمدن البعيدة سيتم تحديد أماكن للتظاهر بها مثل الخانكة وشبرا الخيمة، وذلك بالتنسيق مع المرور والأمن.. مؤكدًا أن حرية التعبير مكفولة للجميع، وأن حق التظاهر السلمى حق أصيل للمواطنين.
وشدد عبدالظاهر على «أننا كنا فى أشد الحاجة لمثل هذا القانون بعد أن خرجت المظاهرات عن إطار السلمية، وباتت تشكل خطرا على أمن البلاد واستقرارها وهو ما تريده بعض الفصائل السياسية».
أعلن اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أن أجهزة الشرطة بالمحافظة ستلتزم بنص القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.. موضحًا أن مهمتنا ستكون حماية المظاهرات السلمية ومواجهة أى خروج عن القانون. وأكد أن الأجهزة الأمنية لن تمنع أى مظاهرات سلمية، وأن الإخطار أو الإذن المسبق شرط أساسى للمظاهرات التى ستخرج فى أى شارع من شوارع المحافظة. من ناحية أخرى، أعلن عدد من ممثلى الأحزاب والقوى السياسية بالقليوبية رفضهم لقانون تنظيم التظاهر الجديد.