الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الأزهر تتحدى طلاب الإخوان




كتب - صبحى مجاهد -محمد الشرقاوى -شيماء عدلى

تحدت جامعة الأزهر العبث الإخوانى الذى ينادى بالاضراب عن الامتحانات، حيث قرر د.أسامة العبد رئيس الجامعة ديسمبر القادم بدء امتحانات النصف الدراسى الأول اعتباراً من 29 ديسمبر المقبل، مؤكداً أن الامتحانات ستعقد فى موعدها طبقاً لما قرره مجلس الجامعة وأنه لا توجد نية للتأجيل.
 وأوضح «العبد» أن امتحانات النصف «الميد تيرم» بدأت فى الكليات التى تعمل بهذا النظام وستستمر فى الأيام المقبلة.
ويأتى قرار الجامعة فى تحد واضح لطلبة جماعة الإخوان والمؤيدين لهم بوقف الدراسة والإضراب عن دخول الامتحانات، وذلك عقب إعلان الجامعة تحويل 134 طالبًا لمجالس التأديب، كما تم توقيع العقوبات عليهم ما بين فصل تيرم أول وعام دراسى كامل، بالإضافة إلى فصل 27 طالبًا من المدينة الجامعية.
من جانبه  أكد د.إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أن امتحان الميد تيرم الذى تشهده الكليات على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن الجامعة ستعقد الامتحانات فى موعدها قائلاً: «لو أن طالبًا واحدًا دخل الامتحان سيتم عقده».
فيما نظم طلاب كلية هندسة القاهرة وقفة احتجاجية أمام بوابة الكلية للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين بالإضافة إلى مسيرة داخل الكلية لحشد مزيد من الطلبة ضمن إضراب جزئى بدأ منذ أيام لرفض اعتقالات الطلبة والقصاص للشهداء آخرهم محمود عبد الحكيم ورفع الطلبة هتافات «اكتب على حيطة الكلية الطلبة مش بلطجية».
فى ذات السياق طاف طلاب الإخوان بالجامعة وقاموا بتنظيم 3 معارض لصور الشهداء، وأضرموا النيران فى صور للفريق السيسى وصور لوزير الداخلية وسط هتافات مضادة للجيش والشرطة على مرأى رجال الأمن المركزى.
أما فى جامعة حلوان حدثت سابقة الأولى من نوعها فقد اتحدت كل الحركات الثورية بالجامعة للمطالبة بالإفراج عن محمد عبد العال الطالب بكلية الآداب وسط هتافات «يسقط أبو 50%»، ووقعت بعض الاشتباكات اللفظية بين طلاب الإخوان وبعض مؤيدى السيسى أمام قبة الجامعة وقام الأمن الإدارى بالفصل بينهما.