الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئولو أندية الممتاز (ب) يرشحون رئيس مصر القادم




مع اقتراب العد التنازلى لانتخابات رئاسة الجمهورية التى تقام لأول مرة فى تاريخ مصر بعد الثورة يومى الأربعاء والخميس المقبلين.. وعلى الرغم من ذلك ومع قراءتنا للبرامج الانتخابية لجميع المرشحين تلاحظ لدينا أن كل المرشحين أغفلوا الجانب الرياضى فى برنامجهم الإنتخابى اللهم إلا نذرا يسيرا وإشارات قليلة.. لكنها لا تنذر باهتمام كبير بالرياضة والرياضيين.. لذلك التقت «روز اليوسف» مع بعض مسئولى ومدربى أندية الدورى الممتاز (ب) للتعرف على وجهاتهم فى هذه الانتخابات وماذا يريدون من الرئيس القادم فى السنوات الأربع المقبلة:
 
■ فى البداية يقول المحاسب فايز عريبى رئيس نادى طنطا: ثقتى كبيرة فى الفريق أحمد شفيق لأنه هو وحده القادر على إعادة الاستقرار وعودة الأوضاع إلى طبيعتها من حيث الأمن وبالتالى عودة الإنتاج إلى مساره الطبيعى حتى نستطيع الوصول لبر الأمان وأيضا ألاحظ فى برنامجه الانتخابى قدرا كبيرا من الاهتمام بالرياضة والرياضيين ولذلك سأمنحه صوتى بلا منازع.
 
■ وتقول ماجدة الهلباوى عضو مجلس إدارة النادى الأوليمبى: إن الرياضة فى مصر بحاجة إلى غربلة جديدة وإلغاء القوانين البالية التى عفى عليها الزمن لأن النهضة الرياضية هى أساس تقدم الأمة والشعوب.. وعلينا أن نأخذ النموذج البرازيلى فى الرياضة حيث إن الرياضة الآن فى البرازيل مصدر دخل قومى للبلاد وسأعطى صوتى للمرشح الرئاسى الذى يتناول برنامجه الانتخابى النهوض بالرياضة على أسس علمية سليمة تدفع بالرياضة إلى التقدم والرقى حتى تتقدم البلاد فى جميع المجالات.
 
■ وقال اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة: بما أنى أعمل فى العمل العام ولحساسية هذا العمل لا أستطيع الإعلان عن من أعطيه صوتى لكننى مستقر على الشخص الذى أرى أنه مناسب والذى يستطيع فرض الأمن بسرعة حتى تدور عجلة الإنتاج وتعود مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.
 
■ ويقول علاء صابر المدير الفنى لبنى عبيد: أرغب فى اختيار الفريق أحمد شفيق حيث إنه الرجل المناسب لهذه المرحلة كونه عسكريا ورجلا طور من أداء وزارة الطيران فى عهده وهو القادر على إعادة الأمن إلى ربوع مصر كلها.
 
■ أما اللواء حمادة الفقى رئيس نادى كفرالشيخ فأكد: أنا لم أستقر حتى الآن على مرشح بعينه لأن المرشحين جميعا لم يتحدثوا عن الرياضة رغم أن الدولة بها أكثر من مليون رياضى والرياضة مصدر رزقهم الوحيد.. وأتمنى من الرئيس القادم أن يهتم بالمجال الرياضى وسأعطى صوتى للمرشح الذى يتضمن برنامجه الانتخابى بند الاهتمام بالرياضة والرياضيين وكان الله فى عون من يتولى أمر هذا البلد فى هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التى تمر بها مصر.
 
■ وأكد المحاسب أشرف مسعود عضو مجلس إدارة نادى بنها: أرشح حمدين صباحى لأنه المرشح الوحيد من وجهتى الذى أرى أن لديه برنامجًا وطنيًا خالصًا ولا يعتمد على جمع التبرعات من الدول الأخرى مثل غيره وعنده انتماء وولاء لبلده ولوطنه ولا ينتمى لأى تيار بعينه.
 
■ ويقول جابر سليم رئيس نادى بنى سويف: إننى سوف أفاضل بين من يكون له القدرة على إعادة الأمن والأمان والاستقرار والسلام إلى مصر فى أقرب وقت ممكن.
 
■ ويرى جمال حجازى المدير الفنى لزفتى أن حمدين صباحى هو الرجل المناسب جدا لهذه المرحلة.. حيث إنه رجل وطنى وليس له ميول لا إلى اليمين ولا إلى اليسار وسيرته تذكيه منذ أن كان طالبا بالجامعة ومعارضته للرئيس السادات فى فرض الحراسات وغيرها وبرنامجه واضح ومرتب وأعتقد أنه قادر على تنفيذه.
 
■ وأشار محمد يوسف المدير الفنى لبنى سويف: أرشح الفريق أحمد شفيق لأنه رجل متزن وله باع كبير فى السياسة وخبرة سياسية كبيرة وهو القادر على عودة الثقة والاطمئنان للشارع المصرى وأطالبه فى حالة نجاحه بأن يكون ضمن أولوياته عمل وزارة مستقلة للرياضة والاهتمام بالأندية الرياضية الشعبية.
 
■ ويقول مصطفى الزواوى مدرب كفرالشيخ السابق: أنا من المؤيدين بقوة للفريق أحمد شفيق لأنه المناسب فى المكان المناسب وفى الوقت المناسب أيضا لأن مصر فى حاجة إلى رئيس ذى شخصية قوية ومتفردة وهذا فى اعتقادى ينطبق على الفريق أحمد شفيق.
 
■ وأوضح أحمد الأشقر مهاجم المنصورة: أنه حتى الآن لم يستقر على اسم المرشح الذى سيختاره.. مشيرا إلى أنه يعكف على دراسة برامج المرشحين جيدا حتى يختار الرئيس الأنسب لمصر.
 
■ ويضيف هانى لبيب المدير الفنى لبنها: أنا لم أستقر حتى هذه اللحظة على مرشح بعينه لأنى ما زلت أبحث عن المرشح الذى يشتمل برنامجه على رعاية الرياضة والرياضيين وإذا وجدته فصوتى سيكون له.
 
■ وفى النهاية يقول عادل علام مدير الكرة بنادى الاتصالات: صوت كل إنسان أمانة فى عنقه وعليه فأنا سوف أختار الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح لرزانته وإعتداله إضافة إلى أنه صاحب برنامج مميز ولو قدر له النجاح فسيكون رئيسا متميزا بكل المقاييس لأن برنامجه أعم وأشمل فى جميع النواحى والاتجاهات وأرى أنه يتضمن فى برنامجه النهوض بالرياضة والرياضيين.